عبدالخالق عبدالله: أبشركم بوضع اللمسات الأخيرة لوقف حرب اليمن

الخميس 10 أكتوبر 2019 11:20 م

أكد المحلل السياسي والأكاديمي الإماراتي "عبدالخالق عبدالله"، الخميس، أن حرب اليمن في طريقها للإيقاف.

وعبر حسابه الموثق على "تويتر"، كتب "عبدالله" لمتابعيه: "أبشركم أنه يتم الآن وضع اللمسات الأخيرة لإيقاف الحرب في اليمن".

 

 

وأثارت تغريدة المستشار السابق لولي عهد أبوظبي "محمد بن زايد" ردود أفعال واسعة، إذ عبر كثير من اليمنيين عن أمنياتهم بنهاية الحرب وعودة الاستقرار إلى بلادهم، داعين إلى ترك اليمنيين يحلون مشاكلهم ويبنون وطنهم الذي ينشدونه.

وكان "عبدالله" قد أثار جدلا مماثلا عندما أكد، في 3 أغسطس/آب الماضي، أن الحرب في اليمن "انتهت إماراتيا" رغم عدم صدور إعلان بهذا الشأن عن السعودية، التي تقود تحالفا تشاركه الإمارات في اليمن.

 

 

ورد الدبلوماسي السعودي السابق "سلطان الطيار" على تغريدة "عبدالله" آنذاك، قائلا: "انتهت بالنسبة لكم في منتصف الطريق ولم تنتهي سعوديا حتى تكمل أهدافها شكرا لصراحة الحلفاء الأوفياء".

وطالما مهدت تغريدات مستشار "بن زايد" السابق لمواقف أبوظبي الرسمية بشأن اليمن، إذ كان أول من مهد لانسحاب القوات الإماراتي من هناك.

وسبق أن شن الأكاديمي الإماراتي البارز هجوما عنيفا على الحكومة اليمنية، وطالب بلاده بوقف تقديم المساعدات لها وإعادة جنودها من اليمن، معتبرا أن الحكومة اليمنية الشرعية لا تستحق أن يضحي جنود بلاده من أجلها، أو أن يتم دعمها ماليا قائلا: "خسارة فيها قطرة دم طاهرة وخسارة فيها $ واحد ذهب لقيادتها الفاسدة".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

عبدالخالق عبدالله حرب اليمن