العراق يترأس جلسة وزراء الخارجية العرب حول العملية التركية في سوريا

السبت 12 أكتوبر 2019 04:22 ص

أعلنت الخارجية العراقية أن العراق سيترأس، السبت، الجلسة الطارئة لمجلس وزراء الخارجية العرب لمناقشة العملية العسكرية التركية في الشمال السوري.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية "أحمد الصحاف"، أن "بغداد سيترأس اليوم السبت الجلسة الطارئة لمجلس وزراء الخارجية العرب في مقر الجامعة العربية بالقاهرة"، بحسب وكالة الأنباء العراقية (واع).

والأربعاء الماضي، قررت جامعة الدول العربية  عقد اجتماع طارئ على مستوى وزراء الخارجية العرب بناء على طلب مصر. 

وقال الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، السفير "حسام زكي"، إن "الاجتماع الطارئ ياتي لبحث العدوان التركي على الأراضي السورية، الذي يمثل اعتداءً غير مقبول على سيادة دولة عربية عضو في الجامعة، استغلالا للظروف التي تمر بها والتطورات الجارية، وبما يتنافى مع قواعد القانون الدولي".

ومساء الأربعاء، أعلن الرئيس التركي، إطلاق جيش بلاده بالتعاون مع الجيش السوري الحر، عملية "نبع السلام" في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لتطهيرها من إرهابيي "بي كا كا/ ي ب ك" وتنظيم "الدولة الإسلامية"، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

وتسعى العملية العسكرية إلى "القضاء على الممر الإرهابي الذي تُبذل جهود لإنشائه على الحدود الجنوبية لتركيا، وإحلال السلام والاستقرار في المنطقة"، وفق أنقرة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

عملية شرق الفرات وزراء الخارجية العرب

واشنطن تلوح بعقوبات قاسية على أنقرة بسبب نبع السلام

وزير خارجية مصر يزعم: العملية التركية بسوريا تهدد الدول العربية