بعد الهتاف لصدام.. الأردن يعتذر للكويت ويؤكد: ما جرى لا يمثلنا

السبت 12 أكتوبر 2019 08:48 ص

اعتذر رئيس الوزراء الأردني "عمر الرزاز" عن ما حدث من قبل بعض الجماهير في المدرجات خلال مباراة منتخب بلاده مع الكويت؛ حيث هتف البعض للرئيس العراقي الراحل "صدام حسين"، مؤكدا أن ذلك "ليس من قيم الأردنيين ولا يعبر عن رابطة الأخوة التي تجمعهم بالأشقاء" في الكويت.

وأضاف، في تغريدة عبر "تويتر"، إن ما حدث في المدرجات الخميس: "ليس من قيمنا ولا من رابطة الأخوّة التي تجمعنا بالأشقاء. تعادلنا في الملعب وخسرنا بالمدرجات. علاقتنا بالكويت أقوى من محاولة إساءة عابثة لا تمثلنا فالفرق شاسع بين تنافس شريف ومغالبة بأي ثمن، لنُعد جميعا للأبجديات وتمتينها والبناء عليها في كل مجالات الحياة".

وتسبب الهتاف لـ"صدام"، الذي شهد عهده غزوا للأراضي الكويتية، بحالة استياء كويتية دفعت بمسؤولين في البلد الخليجي للتعليق والتدخل، في مقابل ردود فعل رسمية أردنية رافضة لما جرى.

وسبق "الرزاز" تصريحات صدرت عن وزير الخارجية الأردني "أيمن الصفدي"، وكذا الاتحاد الأردني لكرة القدم، بعد احتجاج كويتي رسمي من وزير الخارجية "صباح الخالد الحمد الصباح"، مساء الخميس، والتي عبر فيها عن "استياء واستهجان" بلاده لما صدر عن جماهير أردنية.

وقال "الصباح"، حسب ما نقلته وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، إن "الھتافات تمثل إقحاما للرياضة بأمور لا تمت لھا بصلة، بل وتشويھا لمقاصدھا".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

صدام حسين عمر الرزاز

القبض على مشجعين أردنيين أطلقا هتافات مسيئة للكويت

عبدالله الثاني للصباح: لا نقبل الإساءة لأي كويتي

محكمة أردنية تقرر توقيف 4 أشخاص بتهمة الإساءة لمنتخب الكويت

العاهل الأردني يزور الكويت غدا الأربعاء

تأجيل محاكمة أردنيين هتفوا لصدام حسين خلال مباراة ضد الكويت

وفد أردني يزور سفارة الكويت للاعتذار عن هتافات مؤيدة لصدام