جامعة إدنبرة تستدعي جميع طلابها من مصر

السبت 12 أكتوبر 2019 09:18 ص

أعلنت جامعة "إدنبرة" الاسكتلندية استدعاء جميع طلابها في مصر؛ بعد اعتقال سلطات القاهرة طالبين في سنتهم الدراسية الثالثة قبل الإفراج عنهما لاحقا.

ولدى الجامعة برامج للتبادل الدراسي مع جامعات حول العالم، بما في ذلك الجامعة الأمريكية في القاهرة، التي تستضيف الطلاب الزائرين.

وقال متحدث باسم الجامعة لصحيفة "إدنبرة لايف": "تم اعتقال اثنين من طلابنا في مصر مؤخرا دون أسباب واضحة، وأُفرج عنهما لاحقا من قبل السلطات في القاهرة"، مضيفا: "من الواضح أن الجامعة تشعر بقلق شديد عندما تسمع حوادث مثل هذا، خاصة عندما يتعلق الأمر بطلابنا".

وتابع المتحدث: "نحن نتحمل مسؤولية التصرف بما يحقق مصلحة طلابنا واتخاذ إجراءات حاسمة عندما تكون هناك مخاوف تتعلق بالسلامة والرفاهية؛ لذلك طلبنا من جميع طلابنا في مصر العودة إلى المملكة المتحدة".

وأكد قائلا: "نحن نعمل عن كثب مع الطلاب لتقليل تأثير أي خلل في دراساتهم وتوفير مواضع بديلة".

كانت السلطات المصرية أعلنت القبض على عدد من المواطنين العرب والأجانب أثناء المظاهرات التي خرجت في القاهرة ومدن مصرية أخرى خلال الأسابيع الماضية للمطالبة بإسقاط الرئيس "عبدالفتاح السيسي". 

وبعد الإفراج عن بعضهم لاحقا، قالوا إنهم أُجبروا على الخروج في تصريحات متلفزة، للاعتراف على أنفسهم بالتحريض على تلك المظاهرات.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

عودة الطلاب طالب بريطاني مظاهرات مناهضة

مصر.. اعتقال الناشطة إسراء عبدالفتاح ومراسل أسوشيتد برس

بسبب القمع.. 200 أكاديمي بريطاني يطالبون بتعليق التعاون مع مصر