أرقام قياسية وسخرية لاذعة.. حفل BTS يثير جدلا بالسعودية

السبت 12 أكتوبر 2019 11:51 ص

حقق حفل فرقة "بي تي إس" (BTS) الكورية الجنوبية بالعاصمة السعودية الرياض حضورا كبيرا، لكنه أثار موجة جدل واسعة في الوقت ذاته.

وشهد إستاد الملك فهد الدولي بالرياض إقبالا جنونيا قبل 5 ساعات من انطلاق الحفل التي أحيته فرقة "بي تي إس" لموسيقى البوب الكورية الجنوبية، الجمعة، ضمن فعاليات "موسم الرياض".

ونفدت تذاكر الحفل الـ60 ألفا، وامتلأ الملعب عن آخره بالشباب والشابات؛ لمتابعة الحفل الذي يُمثل إحدى محطات الجولة العالمية للفرقة تحت عنوان "لوف يورسيلف.. سبيك يورسيلف".

وجمعت حفلات "بي تي إس" أكثر من 50 مليون دولار خلال شهر واحد؛ ما عزز مكانة الفرقة كواحدة من ألمع الفرق ضمن مشهد موسيقى البوب العالمي.

وسجلت الفرقة نجاحا لافتا في منطقة الشرق الأوسط؛ إذ تُعتبر الوحيدة التي حصدت نحو 25 مليون استماع على منصة "أنغامي"، التي تُعد أكبر خدمة للبث الموسيقي عبر الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وبينما يحتفي البعض بحفل "بي تي إس" في الرياض الذي حقق أرقاما قياسية، فإن آخرين آدانوه باعتباره مخالفا للأعراف والعادات السعودية المحافظة.

وتثير حفلات هيئة الترفيه السعودية انقساما في المجتمع الذي تربى لعقود طويلة على عادات محافظة، وفتاوى وتفسيرات تعتبر الموسيقى والغناء حراما.

ويحذر علماء اجتماع من أن الخطوات الانفتاحية التي يتخذها ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان" أسرع مما يحتمله المجتمع.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

هيئة الترفيه بالسعودية

فرقة BTS الكورية: قرار الغناء بالرياض لم يكن سهلا