تويتر تعتذر عن حذف حسابات معارضين مصريين

السبت 12 أكتوبر 2019 01:28 م

أعلنت "تويتر" اعتذارها من مستخدمين مصريين عن حذف حساباتهم "عن طريق الخطأ"، بعدما واجهت الشركة حملة انتقادات واسعة أخيرا اتهمتها بالخضوع لسلطات الإمارات؛ حيث يتركز مقرها الإقليمي، في استهداف مستخدمين محددين.

وغردت "تويتر" بالعربية، السبت، قائلة: "في إطار جهودنا المتواصلة لخدمة المحادثة العامة، نسعى إلى تطبيق سياساتنا بعدل ونزاهة على الجميع. لكن من الممكن للأخطاء أن تحدث في نطاق عملنا الواسع. في الآونة الأخيرة، أثناء إجراءات تدقيق روتينية على النشاطات المزعجة وعمليات تطبيق قوانين (تويتر) الأخرى، تم تعليق عدد من الحسابات في مصر عن طريق الخطأ. نعتذر عن ذلك".

وأضافت: "إننا نتخذ الخطوات اللازمة لتصحيح الوضع وقمنا باستعادة عدد من الحسابات، ونعمل بالتعاون مع شركائنا في مجال حقوق الإنسان والإعلام في المنطقة. يمكن لأي شخص يعتقد أن حسابه قد تم تعليقه عن طريق الخطأ التقدم بالتماس لإعادة التثبيت".

اعتذار "تويتر" لم يخفف من حدة غضب المغردين الذين طالبوها مجددا بإثبات حياديتها وشفافيتها، ونقل مقرها من مدينة دبي، وعدم الرضوخ للضغوطات السياسية والأمنية، مشككين في أن تكون الحسابات قد حُذفت "عن طريق الخطأ".


والإثنين، دشن ناشطون على "تويتر"، وسما بعنوان "تغيير مكتب تويتر بدبي"، لتوصيل رسالة قوية إلى الشركة العالمية بأن فضاء "تويتر" أصبح يضيق بالحريات، في الشرق الأوسط، بسبب استضافة دبي المكتب الإقليمي للشركة، الأمر الذي ربط موقع التواصل الاجتماعي الضخم بأجندة أبوظبي السياسية.

وقال مشاركون عبر الوسم إن علامات استفهام تدور حول ما يحدث بـ"تويتر" خلال الفترة الماضية، لاسيما من حذف حسابات معارضين لم ينتهكوا أيا من قوانين الاستخدام، إضافة إلى حذف وسوم معارضة لأنظمة بعينها ترتبط معها الإمارات بأجندات تحالف ودعم.

ولفت مشاركون إلى تجاهل "تويتر"، في الوقت ذاته، ما وصفوه بتجاوزات مغردين إماراتيين مثلت انتهاكا واضحا لقوانين استخدام "تويتر"، مثل التحريض على القتل والخوض في الحياة الشخصية لمعارضيهم، وقذف الرموز واستخدام أساليب السب والشتم، ونشر دعايات مغرضة وشائعات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تغيير مكتب تويتر بدبي.. وسم يطرق باب الشركة الأم فهل تستجيب؟

تويتر: زعماء العالم ليسوا فوق قواعدنا