السبت 12 أكتوبر 2019 07:45 م

دعا رئيس جنوب السودان "سلفاكير ميارديت"، مصر للمشاركة في الجلسة الافتتاحية لمفاوضات السلام بين وفدي الحكومة السودانية والحركات المسلحة في جوبا منتصف الشهر الجاري.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، السبت، وزير الكهرباء بجمهورية جنوب السودان "ضيو ماطوك"، والمبعوث الشخصي لرئيس بلاده.

وصرّح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، السفير "بسام راضي"، بأن هذه الدعوة تأتي استكمالا للاجتماع الذي تم برعاية القاهرة خلال شهر سبتمبر/أيلول الماضي، بين الحركات المسلحة الرئيسية المكونة للجبهة الثورية السودانية، والذي شهد مناقشة الترتيبات الإجرائية والتجهيزات المطلوبة لبدء التفاوض مع الحكومة الانتقالية.

وأوضح "راضي" بحسب ما نقلت وسائل إعلام محلية، أن الرئيس المصري أكد لمبعوث "سلفاكير" أهمية وعمق العلاقات التي تجمع مصر بجنوب السودان، موضحا أن القاهرة ستستمر في تعزيز أطر التعاون الثنائي وتقديم المساعدات والدعم الفني لجوبا.

وتنطلق مفاوضات السلام بين وفدى الحكومة السودانية والحركات المسلحة، في جنوب السودان، الإثنين المقبل، ويفتتحها رئيس مجلس السيادة السودانى "عبدالفتاح البرهان"، و"سلفاكير"، بحضور عدد من رؤساء الدول.

المصدر | الخليج الجديد