بمناسبة يوم النهضة وعيد الفطر .. السلطان قابوس يصدر عفوا عن عدد من السجناء

الأربعاء 23 يوليو 2014 07:07 ص

متابعات - الخليج الجديد

أصدر السلطان «قابوس بن سعيد» سلطان عمان، عفوا خاصا عن مجموعة من نزلاء السجن المدانين في قضايا مختلفة، والذي بلغ عددهم  169 ، منهم 72 نزيلا أجنبيا.

يأتي هذا العفو تزامنا مع مناسبتي يوم النهضة المباركة، وعيد الفطر المبارك لعام 1435 هـ، وتحتفل سلطنة عمان، اليوم الأربعاء، بيوم النهضة العمانية الذي يوافق الثالث والعشرين من يوليو/ تموز من كل عام.

من جانبه، أصدر المركز الوطني العماني للإحصاء والمعلومات في هذه المناسبة تقريرا رقميا يكشف عن بعض الإنجازات التي تحققت خلال الأعوام الأخيرة في عدد من القطاعات الخدمية الأساسية، مشيرا إلى الاهتمام الحكومي بتطوير كافة القطاعات، خاصة قطاع التعليم الذي شهد نموا كبيرا في عدد المدارس الذي ارتفع من ثلاث فقط قبل عام 1970 ليصل إلى 1553 مدرسة في العام الماضي.

كما شهد قطاع الصحة تطورا ملحوظا، وارتفع من ثلاث عيادات إلى 66 مستشفى العام الماضي، كما ارتفع عدد المراكز الصحية إلى 172 مركزا.

وتحدث التقرير الرقمي للمركز عن نقلة نوعية لقطاع النقل والاتصالات خلال السنوات الأربع والأربعين الماضية من حكم «السلطان قابوس»، حيث تضاعف إجمالي أطوال الطرق المعبدة من 17533 كم ليصل إلى 32605 كم خلال السنوات العشر الماضية، كما ارتفع إجمالي خطوط الهاتف الثابت من نحو 262 ألف خط ليصل إلى نحو 351 ألف خط.

  كلمات مفتاحية