بطل الجزائر يجمد نشاطه الرياضي بسبب أزمة مالية

الأحد 13 أكتوبر 2019 09:11 م

أعلن لاعبو نادي اتحاد العاصمة الجزائري، الأحد، تجميد نشاطه الرياضي، بعد فشل النادي في تسوية التزاماته المالية.

وقال النادي عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "تعلن إدارة اتحاد العاصمة، عن اتخاذ لاعبي الفريق قرارًا بتجميد كل أنشطتهم في النادي، سواء التدريبات أو المشاركة في المنافسات الرسمية، وهو القرار الذي تم إشعار الإدارة به، وهذا إلى حين تسوية الوضعية العامة للنادي".

وأضاف اتحاد العاصمة: "إن قرار اللاعبين بتوقيف نشاطهم، يأتي بعد فشل النادي في تسوية التزاماته المالية، للأسباب التي يعلمها العام والخاص".

وواصل: "جدير بالذكر، أن الحساب البنكي للشركة الرياضية ذات الأسهم اتحاد العاصمة، لا يزال مجمّدًا، على الرغم من قيام الإدارة بمراسلة السلطات القضائية، كما أن عملية بيع أسهم شركة (ETRHB) إلى (الحياة بيتروليوم) لا تزال معطلة لأسباب تتجاوز صلاحيات إدارة النادي".

واختتم: "في ظل هذه الوضعية الحرجة، تطلب إدارة اتحاد العاصمة من عائلة النادي الوقوف والتجنّد في هذا الوقت العصيب، سواء بالمساعدة المادية، أو إيجاد حلول من شأنها أن تخرج الفريق من النفق الذي تتواجد فيه، مرحّبة بكل من يرغب في المساعدة بأي طريقة كانت".

ويعاني بطل النسخة الماضية من الدوري الجزائري، من أزمة مالية خانقة، تسبب في ترنّحه وعدم استقرار نتائجه على صعيد الدوري، بالرغم من بلوغه دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أفريقيا خلال النسخة الجديدة.

وتشعّبت الأزمة التي يعاني منها الاتحاد، لعدة عوامل أبرزها انسحاب الشركة المالكة للفريق في الصيف الماضي، بسبب سجن رئيسها رجل الأعمال "علي حداد"، على خلفية تهم فساد، وكذلك تجميد الحساب البنكي للنادي، ما تسبب في مشاكل لا حصر لها لهذا الفريق.

وبعد مرور 7 جولات من انطلاق دوري المحترفين، لم ينل لاعبو فريق الاتحاد أجورهم الشهرية، ما دفعهم لاتخاذ قرار بتعليق نشاطهم، من خلال عدم الذهاب للتدريبات ولا المشاركة في المباريات، سواء على المستوى المحلّي أو الأفريقي.

وقاطع فريق اتحاد العاصمة مباراته أمام مولودية الجزائر، في دوري الدرجة الأولى لكرة القدم، السبت، بعدما طلب تأجيل المباراة؛ نظرًا لوجود ستة من لاعبيه مع الفرق الوطنية، وهو ما قوبل بالرفض من رابطة الدوري برئاسة "عبدالكريم مدوار".

ويملك اتحاد العاصمة 7 نقاط من 4 مباريات في المركز الثالث عشر على لائحة ترتيب الدوري الجزائري، علمًا أنه حقق اللقب 8 مرات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الدوري الجزائري رابطة دوري المحترفين الجزائري لكرة القدم نشاط كرة القدم تجميد نشاط

المولودية يهزم اتحاد العاصمة في ديربي الكرة الجزائرية