سفن روسية تطلق صواريخ بالمتوسط تزامنا مع نبع السلام

الاثنين 14 أكتوبر 2019 08:33 ص

أجرى طاقم فرقاطة أسطول البحر الأسود "الأميرال ماكاروف" الروسية تدريبات بالبحر المتوسط، أطلقت فيها القوات 80 قذيفة من عيار 100 ملم، بما في ذلك صواريخ كاليبر المجنحة.

وقال قائد السفينة الثاني "أنطون كوبرين" للصحفيين، الإثنين: "تم اختبار جميع أسلحة السفينة بشكل عملي في العامين الماضيين، لقد تم إطلاق بشكل مباشر قذائف وصواريخ كاليبر المجنحة وأنظمة مضادة للطائرات".

وأضاف: "وقامت السفن من نفس المشروع مرارا وتكرارا بمهام في البحر الأبيض المتوسط، واليوم ربما يكون السلاح الأكثر تطوراً في روسيا"، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الروسية الرسمية (نوفوستي).

وأشار "كوبرين" إلى أن الفرقاطة دخلت ميناء طرطوس لتزويدها بما يلزم.

وحتى نهاية العام الجاري، ستكون "الأميرال ماكاروف" في رحلة طويلة كجزء من الأسطول الروسي في البحر المتوسط.

وتبلغ حمولة الفرقاطة حوالي 4 آلاف طن، وهي قادرة على السير بسرعات تصل إلى 30 عقدة، ومسلحة بصواريخ "كاليبر" و"شتيل-1" للدفاع الجوي ومدفعية وطوربيدات.

((1))

وتأتي التدريبات الروسية في البحر المتوسط بالتزامن مع استمرار عملية "نبع السلام" العسكرية التركية في شمالي سوريا، والتي انطلقت الأربعاء الماضي، وتستهدف قوات سوريا الديمقراطية التي تمثل وحدات حماية الشعب الكردية عمودها الفقري.

وتعتبر أنقرة الوحدات الكردية، التي سيطرت على الشمال السوري بعد انهيار سيطرة نظام "بشار الأسد" على الشمال السوري، فرعا لحزب العمال الكردستاني الانفصالي وتصنفها ضمن قائمة التنظيمات الإرهابية باعتبارها أخطر تهديد للأمن القومي التركي.

وكثفت تركيا، خلال الأيام الماضية، عمليات القصف على أهداف كردية شمالي سوريا، بينما أكد الرئيس "رجب طيب أردوغان" أنه سيواصل الهجوم رغم الرفض الذي تبديه أطراف إقليمية ودولية.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

البحر الأسود البحر المتوسط صواريخ كروز