العهد الجديد: بن سلمان يمتلك كازينوهات ليلية سرا بجدة

الاثنين 14 أكتوبر 2019 10:52 ص

أكد حساب "العهد الجديد" على "تويتر" أن ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان" يمتلك "كازينوهات ليلية" داخل المملكة بشكل سري.

وأوضح الحساب المشهور بتسريباته المنسوبة لكواليس الحكم السعودي، والذي يحظى بمتابعة أكثر من 400 ألف شخص، أن الكازينوهات المملوكة لـ"بن سلمان" تقع في حي الخالدية بمدينة جدة، وتوعد بنشر تسريبات بشأنها قريبا.

 

 

جاء ذلك بعد أيام من إصدار السلطات السعودية قرارا أثار جدلا واسعا بإسقاط شرط القرابة للنساء عند السكن في الفنادق، ما اعتبره مراقبون تمهيدا للسماح بالمساكنة داخل الفنادق السعودية دون زواج.

وذكرت صحيفة "الإندبندنت"، في تعليقها على القرار، صراحة أن المملكة أعلنت أنها "لن تطلب من السائحين القادمين إليها تقديم وثائق تُثبت زواجهم كي تسمح للرجال والنساء منهم بالإقامة معاً في غرفة واحدة في الفنادق".

واعتبرت الصحيفة البريطانية ذلك "محاولة من الرياض لجذب مزيد من السائحين، وتمهيد الطريق أمام غير المتزوجين للقدوم إلى المملكة الإسلامية المتشددة، التي تمنع العلاقات الجنسية خارج إطار الزواج".

وأشارت إلى أن السعودية باتت "تُيسّر للنساء اللواتي لا مَحرم لهن إجراءات حجز غرفة في الفنادق دون وجود رجال معهن حتى لو كنَّ من السعوديات".

واستعرضت الصحيفة منح الرياض تأشيرات دخول للسائحين من 45 دولةً أغلبها من أوروبا، في محاولة لتنويع مصادر دخل السعودية من القطاعات غير النفطية.

ونوهت "الإندبندنت" إلى قرار آخر يقضي بأن النساء الوافدات "غير مُلزمات بارتداء الملابس التي تغطي أجسادهن بالكامل كما كان يحدث سابقاً"، لكنها أشارت إلى أن "الخمور لا تزال ممنوعة".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

محمد بن سلمان العهد الجديد