الملك سلمان يثمن أدوار روسيا في المنطقة والعالم

الاثنين 14 أكتوبر 2019 07:08 م

ثمن العاهل السعودي، الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، الإثنين، ما وصفه بـ"الدور الروسي الإيجابي في المنطقة والعالم".

وأكد الملك "سلمان"، خلال كملة له في افتتاح مباحثاته مع الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" بالرياض، سعي بلاده إلى العمل مع القيادة الروسية في جميع القضايا.

وقال العاهل السعودي إن الرياض تسعى إلى العمل المشترك مع القيادة الروسية في جميع القضايا، التي يمكن حلها أن يعزز الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب والتطرف.

وأعرب العاهل السعودي عن ثقته في النتائج الإيجابية العظيمة لتنفيذ الاتفاقيات المشتركة في قطاع الطاقة، كما شدد على دعمه للتعاون في مجال الاستثمار بين البلدين من خلال صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي.

ووصف العاهل السعودي العلاقات بين البلدين بأنها ودية، مؤكداً أن المملكة العربية السعودية ستسعى إلى تعزيزها في جميع المجالات.

ووصل الرئيس الروسي، "فلاديمير بوتين"، إلى الرياض، في زيارة رسمية للسعودية، تستغرق يوماً واحداً، يلتقي خلالها الملك "سلمان بن عبدالعزيز" وولي عهده "محمد بن سلمان".

وأعلن مساعد الرئيس الروسي، "يوري أوشاكوف" للصحفيين، أن المحادثات التي سيجريها "بوتين" مع العاهل السعودي وولي عهد المملكة، ستشمل الوضع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتعاون في قطاعات الطاقة والزراعة والعسكرية التقنية.

المصدر | الخليج الجديد + واس

  كلمات مفتاحية

العلاقات السعودية الروسية فلاديمير بوتين الملك سلمان بن عبد العزيز

بوتين وبن سلمان يترأسان اجتماع اللجنة الاقتصادية بين البلدين

رويترز: زيارة بوتين للسعودية تبرز نفوذه المتزايد بالشرق الأوسط