تكريم جورج قرداحي بالسعودية يثير جدلا

الاثنين 14 أكتوبر 2019 08:39 م

أثارت دعوة هيئة الترفيه السعودية للإعلامي اللبناني "جورج قرداحي" إلى حفل فني نظمته بالرياض غضبا واسعا على صفحات التواصل الاجتماعي، بعد اتهامات سابقة له بالإساءة إلى السعودية.

"قرداحي" الذي كان يقدم برنامج "من سيربح المليون" على شاشة MBC السعودية في الماضي، أعرب في مقاطع فيديو مختلفة عن حبه وتأييده لـ"حسن نصرالله"، و"خامنئي" والمقاومة، ما اعتبر إساءة للمملكة.

والعام الماضي، نشر رئيس هيئة الترفيه "تركي آل الشيخ" صورة تجمعه بـ"قرداحي" وعلق عليها قائلا: "نحتاج لبرنامج ثقافي بحجم من سيربح المليون".

 

وأثارت مشاركة "قرداحي" في حفل "صناع الترفيه" الذي أقيم في فندق "ريتز كارلتون" وجرى خلاله تكريم عدد من النجوم العالميين والعرب مثل "محمد عبده" و"ماجدة الرومي" و"عمرو دياب" و"جون فاندام" و"شاروخان"، أثار انتقادات كثيرة أعاد أصحابها التذكير بتصريحات ومواقف وآراء سابقة لـ"قرداحي"، اعتبرت حينها مسيئة للمملكة.

 

وفيما أعرب البعض عن رفضهم التام لاستقباله في المملكة معتبرين أنه "أكل من خيرها وأساء إليها" رأى آخرون في هذه الخطوة "احتواء له بدلا من استعدائه".

 

"قرداحي" بدوره قال أثناء تكريمه بالحفل: "أنا سعيد لأنهم أتاحوا لي فرصة العودة إلى هذه الأرض التي اشتقت إليها وإلى أهلها الطيبين والأعزاء إلى قلبي لأنهم منحوني فرصة تقديم لحظة تكريم نجوم صنعوا الفرح في نفوسنا، في حياتنا، في مجتمعاتنا، في أوطاننا".

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

جورج قرداحي

دون تسميتهم.. قرداحي يدعو إعلام لبنان لعدم استضافة المبشرين بالجحيم