حماس تؤيد نبع السلام وتثمن موقف أردوغان من القضية الفلسطينية

الاثنين 14 أكتوبر 2019 10:09 م

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" تأييدها لعملية نبع السلام التركية شمالي سوريا، وتفهمها لحق تركيا في حماية حدودها والدفاع عن نفسها.

وقالت الحركة في بيانها الصادر اليوم الإثنين: "تتابع حركة حماس ما يجري من أحداث في شمال شرقي سوريا باهتمام بالغ، وتثمن الحركة المواقف التركية من القضية الفلسطينية ودعم حقوق الشعب الفلسطيني، والذي كان آخرها موقف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمام لقاء قمة الجمعية العامة للأمم المتحدة".

كما تتفهم الحركة "حق تركيا في حماية حدودها والدفاع عن نفسها وإزالة التهديدات التي تمس أمنها القومي أمام عبث جهاز الموساد الصهيوني في المنطقة، والذي يسعى إلى ضرب الأمن القومي العربي والإسلامي".

وتؤكد "حماس" على وحدة أرض سوريا الشقيقة على كامل ترابها وحدودها الوطنية.

كما تدعو إلى المسارعة إلى حل النزاعات والخلافات في المنطقة وبين الدول للتفرغ للدفاع عن قضايا الأمة، وفي مقدمتها قضية فلسطين، وفي القلب منها القدس التي تتعرض لعدوان متواصل، خاصة المسجد الأقصى المبارك من قبل الاحتلال ومستوطنيه.

واختتمت الحركة بيانها بالتأكيد على رفضها للوجود الصهيوني والأمريكي في المنطقة، وتعتبره عامل تفجير وتوتير، وفي هذا الإطار تشدد الحركة على ضرورة استكمال الانسحاب الأمريكي من المنطقة.

والجمعة، دافعت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس" عن تركيا في وجه ما وصفته بالحملة الإعلامية الإسرائيلية "الوقحة" ضدها.

وكتب الناطق باسم الحركة "سامي أبوزهري"، الجمعة عبر "تويتر: "الحملة الإعلامية الإسرائيلية ضد تركيا وقحة ومرفوضة... (إسرائيل) ستبقى هي العدو وتركيا هي مهوى قلوب المسلمين في العالم".

الخميس، ندد رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" بما وصفه بالغزو التركي للمناطق الكردية في شمال شرقي سوريا، محذرا من عمليات تطهير عرقي بالمنطقة.

وكان الجيش التركي قد أطلق عملية "نبع السلام"، الأربعاء، لتطهير الشمال السوري من عناصر قوات سوريا الديمقراطية، التي تمثل وحدات حماية الشعب الكردية عمودها الفقري.

وتعتبر أنقرة الوحدات الكردية فرعا لحزب العمال الكردستاني الانفصالي، وتصنفها بقائمة التنظيمات الإرهابية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حركة حماس نبع السلام عملية نبع السلام