العنصرية توقف مباراة إنجلترا وبلغاريا مرتين

الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 04:51 ص

توقفت مباراة إنجلترا وبلغاريا، مرتين، الإثنين، ضمن منافسات المجموعة الأولى بالتصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2020).

وقرر حكم المباراة إيقاف المباراة، لقيام بعض الجماهير البلغارية بإطلاق هتافات عنصرية تجاه لاعبي إنجلترا، في المواجهة المقامة على ملعب " فاسيل ليفسكي ستاديوم" معقل بلغاريا.

وتعود تفاصيل الواقعة الأولى إلى قيام الجمهور البلغاري بإطلاق هتافات عنصرية بعد مرور نصف ساعة من شوط المباراة الأول، ليقرر الحكم إيقاف اللقاء، وقام على إثرها المذيع الداخلي بتحذير الجماهير وأنه من الممكن اتخاذ قرار بإمكانية تأجيل أو إلغاء اللقاء في حالة تكرار تلك الهتافات.

واستأنف بعدها الحكم المواجهة بين المنتخبين، ليتكرر نفس السيناريو قبل دقيقة من نهاية الشوط، ليتم اتخاذ قرار بإيقاف اللقاء مجددًا من قبل حكم المباراة.

بعدها أظهرت كاميرات التلفاز، قيام بعض الجماهير بمغادرة مدرجات ملعب المباراة، ليتم استئناف اللقاء مجددًا.

وانتهت المباراة، بهزيمة ثقيلة لبلغاريا بـ6 أهداف دون رد.

وعقب المباراة، طالب الاتحاد الانجليزي لكرة القدم، الاتحاد الأوروبي (يويفا)، بفتح تحقيق عاجل حول تعرض لاعبي المنتخب الانجليزي لإساءات عنصرية.

ووفقًا لبيان منشور على الصفحة الرسمية للاتحاد الانجليزي على موقع "تويتر"، فإن "هذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها لاعبونا لهذا المستوى من سوء المعاملة، وليس هناك مكان لهذا النوع من السلوك في المجتمع، ناهيك عن كرة القدم، نطالب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم التحقيق بشكل عاجل".

وأضاف: "يمكننا تأكيد تعرض اللاعبون لإساءات عنصرية من خلال هتاف الجماهير أثناء لعبهم في التصفيات المؤهلة لبطولة (يورو 2020) أمام بلغاريا، هذا غير مقبول على أي مستوى من مستويات اللعبة وتركيزنا المباشر هو دعم اللاعبين والموظفين المعنيين".

وتتصدر إنجلترا، التي اقتربت من حسم التأهل، المجموعة الأولى برصيد 15 نقطة من 6 مباريات، بفارق ثلاث نقاط عن التشيك، وأربع نقاط عن كوسوفو.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تويتر تتصدي للعنصرية ضد لاعبي كرة القدم في بريطانيا