سعوديون يحتفون بزيارة أمير قطر للمملكة

الأربعاء 23 يوليو 2014 09:07 ص

متابعات - الخليج الجديد

لاقت زيارة أمير قطر إلى المملكة  العربية السعودية أمس الثلاثاء اهتماما فى أوساط المتابعين عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، ما دفعهم لتدشين النشطاء وسم «#الشعب_السعودي_يرحب_ب_امير_قطر» رحبوا خلاله بزيارة أمير دولة قطر الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني» إلى المملكة مساء أمس الثلاثاء بشكل مفاجئ ولقائه بالعاهل السعودي الملك «عبدالله بن عبد العزيز».

وعلى الرغم من عدم ظهور أي مؤشرات إيجابية عن نتائج اللقاء، خاصة فيما يتعلق بالوضع في غزة، إلا أن أغلب التعليقات تمنت عودة العلاقات إلى طبيعتها بين البلدين، وقال أحد المغردين مخاطبا أمير قطر: «يا مرحبا بك، تركت أهلك ونزلت عند أهلك. اللهم أكتر في هذا اللقاء عودة العلاقات بين البلدين».

ودعا آخر إلي ضرورة إتمام الاتحاد الخليجي قائلا: «في هذي الظروف نحتاج إلى أن نتفق أتمنى أن يتم الإتحاد الخليجي ونورت الدار ياشيخ تميم»، بينما أشاد آخر بالقيادتين قائلا: «بحكمة القيادتين تركو كل الخلافات الجانبية وأجتمعو لنصرة أخواننا في غزة هكذا هما الكبار ولا عزاء للحاقدين».

بينما رحب أحد المغردين السعوديين بحذر بأمير قطر قائلا: «مرحبا به اذا كان في قلبه الخير للسعودية، اما اذا كان يحلم بتقسيم السعودية وخرابها فلا مرحبا ولا اهلا به».

وتعد هذه الزيارة أول لقاء رسمي رفيع المستوى بين البلدين منذ أعلنت كل من السعودية والإمارات والبحرين عن سحب سفرائها من قطر فى مارس/آذار الماضي، مبررة ذلك بـ«عدم التزام» الدوحة بـ «المبادئ التي تكفل عدم التدخل في الشؤون الداخلية لأي من دول المجلس بشكل مباشر أو غير مباشر»، وقالت في بيان مشترك: «اضطرت الدول الثلاث للبدء في اتخاذ ما تراه مناسبا لحماية أمنها واستقرارها وذلك بسحب سفرائها من دولة قطر».

  كلمات مفتاحية