لاعب فرنسي مغربي يؤدي التحية العسكرية تضامنا مع المنتخب التركي

الخميس 17 أكتوبر 2019 09:14 ص

قام الفرنسي من أصل مغربي، "عادل رامي"، الذي يلعب في صفوف فريق كرة القدم بنادي فنربهتشه التركي، بوضع صورة له وهو يؤدي التحية العسكرية، كصورة للبروفايل الخاص به على حسابه الشخصي بموقع "إنستغرام".

جاء ذلك من اللاعب المغربي وهو يرتدي قميص فريقه الحالي، تأييدًا للاعبي المنتخب التركي لكرة القدم، بعد فتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، تحقيقا ضدهم، إثر أدائهم التحية العسكرية في مباراتين خاضوهما ضد ألبانيا وفرنسا خلال الأيام الماضية.

وعقب تسجيل هدف الفوز على ألبانيا وهدف التعادل مع فرنسا، أدى لاعبو المنتخب التركي التحية العسكرية تعبيرا عن إهدائهم الهدفين للجنود المشاركين في عملية "نبع السلام" الجارية ضد الإرهابيين شمال شرقي سوريا.

وعلى أثر ذلك، أعلن الاتحاد الأوروبي في بيان الثلاثاء، فتح تحقيق بدعوى قيام اللاعبين بـ"استفزازات سياسية" خلال المباراتين، المندرجتين ضمن تصفيات كأس أمم أوروبا 2020.

وفي 9 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، أطلق الجيش التركي، بمشاركة الجيش الوطني السوري الحر، عملية "نبع السلام" في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لتطهيرها من إرهابيي "ي ب ك/ بي كا كا" و"الدولة الإسلامية"، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

وتهدف العملية العسكرية إلى القضاء على "الممر الإرهابي"، الذي تُبذل جهود لإنشائه على الحدود الجنوبية لتركيا، وإلى إحلال السلام والاستقرار في المنطقة.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

المنتخب التركي تحية عسكرية

التحية العسكرية من جديد في مباراة تركيا وفرنسا

أردوغان ينتقد تمييز يويفا ضد منتخب تركيا