مصر.. مطالبات بتمكين حقوقي معتقل من تشييع والده

الخميس 17 أكتوبر 2019 06:58 م

طالب حقوقيون وناشطون مصريون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بتمكين الحقوقي المعتقل "محمد حسن الباقر"، مدير مركز "عدالة للحقوق والحريات"، من تشييع والده الذي توفي الخميس.

ودشن المطالبون وسما بعنوان "#خرجوا_باقر_يدفن_ابوه"، تزامنا مع إعلان أسرة الحقوقي المعتقل إقامة صلاة الجنازة على الفقيد بعد صلاة الجمعة بمسجد "حفيظة الألفى" بمنطقة مصر الجديدة في العاصمة القاهرة.

 

 

وعبر حسابه على فيس بوك، ندد الحقوقي المصري "هيثم أبو خليل" باعتقال "الباقر" من ساحة النيابة، التي يفترض أنها "ساحة قضاء ونائبة عن الشعب والمجتمع" حسب تعبيره.

 

 

و"محمد حسن الباقر" محام حقوقي نوبي معروف بتضامنه مع قضايا المعتقلين السياسيين والصحفيين، وتحفظت عليه النيابة العامة المصرية، يوم 29 سبتمبر/أيلول الماضي، من داخل النيابة، أثناء حضور التحقيق مع الناشط السياسي المعروف "علاء عبدالفتاح".

وفوجئ محامون حضروا التحقيق مع "عبدالفتاح"، بالنيابة تخطرهم بأن "محمد الباقر" مطلوب على ذمة القضية نفسها، وأنه "تنفيذ الضبط والإحضار تم من داخل النيابة".

يذكر أن دائرة الاعتقالات في مصر اتسعت بشكل كبير منذ 20 سبتمبر/أيلول الماضي، عندما انطلقت تظاهرات احتجاجية ضد الرئيس "عبدالفتاح السيسي" في القاهرة ومدن مصرية أخرى، في أعقاب دعوات على الإنترنت للتظاهر ضد فساد الرئيس ونظامه.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

محمد الباقر الاعتقالات في مصر

اعتقال محام مصري أثناء حضوره التحقيق مع الناشط علاء عبدالفتاح