تهديدات سعودية مكثفة ضد منتقدي هيئة الترفيه ورئيسها

الأحد 20 أكتوبر 2019 04:25 م

قال حساب "معتقلي الرأي"، المعني بمتابعة شؤون المعتقلين في السعودية، إن سلطات المملكة تشن حملة ضد المغردين الذين يوجهون انتقادات لـ"هيئة الترفيه"، التي تدير نشاطات غير مسبوقة في البلاد وبعيدة عن ثقافة المجتمع المحافظ.

وأضاف الحساب في تغريدة عبر حسابه في "تويتر"، السبت: "تأكد لنا أن اللجان الإلكترونية بدأت بشن حملة تهديدات مكثفة ضد المغردين الذين يعبّرون عن رأيهم وينتقدون ممارسات رئيس هيئة الترفيه تركي آل الشيخ".

وتابع الحساب: "المخاوف تزداد ممّا قد يلحق تلك التهديدات ضد أصحاب الرأي".

وسبق للسلطات أن اعتقلت الشيخ "عمر المقبل" وهو أستاذ في الدراسات الإسلامية بكلية الشريعة بجامعة القصيم، وناشط على الإنترنت بعد انتشار مقطع فيديو له في وسائل التواصل الاجتماعي، وهو ينتقد هيئة الترفيه ونشاطاتها.

ووتزامن الحملة مع "موسم الرياض الترفيهي" الذي افتتحته المملكة قبل أيام ويستمر 70 يوما، ويشمل حفلات صاخبة ومختلطة لم تكن سابقا في البلاد، وأبرزها حفل فرقة "بي تي إس" الكورية التي أثار مؤخرا جدلا وحضورا واسعا.

ويشهد قطاع الترفيه في المملكة تطورات ضخمة وانتقادات منذ تأسيس هيئة خاصة به عام 2016، يرأسها حاليا "تركي آل الشيخ" المثير للجدل والمقرب من ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان"، وذلك بالتزامن مع تحولات اجتماعية واقتصادية هامة في البلاد.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

هيئة الترفيه بالسعودية موسم الرياض الترفيهي تركي آل الشيخ

تركي آل الشيخ: لولا محمد بن سلمان لفشل الترفيه بالسعودية

السعودية.. اعتقال الشيخ عبدالرحمن المحمود لانتقاده هيئة الترفيه

تركي آل الشيخ يهين مصورا في موسم الرياض ويثير غضبا واسعا

خلال أسبوع.. 6 موقوفين بالسعودية لانتقادهم هيئة الترفيه

مباراة مصارعة نسائية بالسعودية تثير غضبا ضد الترفيه