خروج شقيق الرئيس الإيراني من السجن بعد ساعة من دخوله

الأحد 20 أكتوبر 2019 09:13 م

قال مسؤول إيراني سابق، إن "حسين فريدون"، شقيق الرئيس الإيراني "حسن روحاني"، المدان بتهمة الفساد، خرج من سجن "إيفين" شمال غرب طهران بعد ساعة من دخوله.

ونقل "عبدالرضا داوري"، المستشار الإعلامي للرئيس الإيراني السابق "محمود أحمدي نجاد"، على حسابه في "تويتر" في ساعة متأخرة من أمس السبت، عن مصدر مطلع في السجن تأكيده أن "فريدون" دخل السجن الأربعاء الماضي، مشيرا إلى أنه كان محتجزا في زنزانة انفرادية قرب زنزانة عمدة طهران السابق "محمد علي نجفي" المدان بتهمة قتل زوجته.

وتابع: "بعد ساعة خرج من السجن، وقيل إنه تم منحه إجازة من السجن".

وسبق أن نقل "داوري" عن مصدر مطلع قوله إن الإفراج عن "فريدون" المحكوم عليه بالسجن لمدة 5 سنوات جاء تحت ضغوط شقيقه "روحاني".

ونقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية شبه الرسمية، عن مسؤول في السلطة القضائية، أنه تم منح "فريدون" إجازة من السجن قبل عطلة نهاية الأسبوع الماضي.

وفي يوليو/تموز 2017، أوقفت السلطات الإيرانية "فريدون"، بعد أن ورد اسمه في قضايا فساد عدة، وأشار القضاء آنذاك إلى أنه متهم بارتكاب "جرائم مالية"، ولكن سرعان ما تم الإفراج عنه بكفالة مالية قدرها 15 مليون دولار.

يشار إلى أن "فريدون" لا يشترك مع شقيقه في الاسم العائلي نفسه لأن "روحاني" غير اسمه العائلي بلقب ديني عقب انتصار الثورة كحال الكثير من رجال الدين في إيران.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

حسن روحاني حسين فريدون السلطات الإيرانية تهم فساد

محكمة إيرانية تقضي بسجن شقيق روحاني في تهم فساد