صحيفة لبنانية تكشف ما شاهدته داخل قاعدة أمريكية بسوريا

الاثنين 21 أكتوبر 2019 05:35 م

كشفت صحيفة لبنانية، الإثنين، جانبا مما كانت تحتويه القواعد والنقاط الأمريكية، شمالي سوريا، حيث تمكنت من دخولها بعد إخلاء الأمريكيين لها وتدميرها.

وقالت صحيفة "الأخبار" اللبانية، المقربة من "حزب الله"، إنها تمكنت من دخول نقطة أمريكية في بلدة قصر يلد، شمال تل تمر في ريف الحسكة الغربي، وشاهدت ما وصفته بكم التحصينات المتقدمة التي استحدثها الأمريكيون لحماية تلك النقطة وتأمينها.

وأضافت، في تقرير، أن النقطة الأمريكية كان بها حقول متطورة للرماية، وأماكن ومعدات خاصة بشحن الطائرات المروحية والطائرات بدون طيار، لكن كل ذلك أصبح أثرا بعد عين بعد أن عمدت القوات الأمريكية إلى تفخيخ تلك القواعد والنقاط وتدميرها، خلال انسحابها.

وأشارت الصحيفة إلى أن قوات النظام السوري استولت على تلك النقطة، ونقلت عن ضابط بجيش النظام قوله إن "استيلاء الجيش السوري على تلك النقطة يحمل رمزية للانتصار السياسي والعسكري للنظام في دمشق"، على حد قوله.

وأتمّت واشنطن سحب كامل قواتها من محافظتي حلب والحسكة، بعدما انسحب آخر رتل أمريكي من مطار صرين باتجاه الحدود السورية العراقية.

وأشارت الصحيفة إلى أن أكثر من 100 آلية فارغة، برفقة مروحيتين و6 عربات همر، تحركت من حدود شمال العراق باتجاه ريف الحسكة لإخلاء القواعد في ريف الحسكة الغربي.

وأضحت أن أكثر من 50 آلية شوهدت، ليل الأحد، تعبر من جبل عبدالعزيز باتجاه الحدود العراقية محملة بمعدات لوجستية وعتاد وآليات وأسلحة، بينما تجمعت آليات أخرى في نقطة اللايف ستون، في سدّ الحسكة الغربي، تمهيدا لانسحابها من كامل النقطة.

وتوقعت الصحيفة، نقلا عن مصادر ميدانية، أن ينجز الانسحاب الأمريكي بشكل كامل، خلال هذا الأسبوع.

ولفتت إلى أن "الأمريكيين يعملون على نقل مسلحين خطرين من تنظيم الدولة من سجون الحسكة والمالكية والشدادي باتجاه الحدود العراقية، مع نقل عدد من العوائل من مخيم الهول".

ونقلت عن مصادر قولها إن "واشنطن تنقل بعض عملائها من الدواعش من السجون لضمان عدم كشف أي أسرار تتعلق بهم، في حال وقعوا في يد دمشق أو موسكو".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الانسحاب الأمريكي من سوريا سحب قوات أمريكية