حمدوك: هناك عقبات تحيط بعمل السلطة الانتقالية بعضها عن عمد

الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 12:05 ص

قال رئيس الوزراء السوداني، "عبدالله حمدوك"، الإثنين، إن "هناك الكثير من العوائق والعقبات تحيط بأعمال السلطة الانتقالية، وبعض هذه العقبات وُضعت عن عمد".

تصريحات "حمدوك" جاءت في خطاب بثه التليفزيون الرسمي بمناسبة الذكرى 55 لثورة أكتوبر/تشرين الأول التي أطاحت بالحكم العسكري في 1965.

وأكد "حمدوك" "العزم على تخطي هذه الصعاب (التي لم يسمها) مهما تعقَّدت، وعلى تجاوز هذه العوائق مهما كبُر حجمها، بفضل التماسك والتكاتف الشعبي من أجل العبور".

رئيس الوزراء السوداني لفت إلى أن حكومته "تعمل بجد لحل مشاكل الخدمية في التعليم والصحة والمواصلات وغلاء الأسعار"، مؤكدا على أن أولويات حكومته تتمثل في تحقيق مطالب وأحلام الشعب العاجلة في إحداث الاستقرار الاقتصادي وتحقيق السلام كشروط لاستدامة الديمقراطية.

وفي السياق ذاته، قال رئيس الوزراء إن "عملية التغيير هي عملية مستمرة، وإن الثورة متواصلة وتحتاج لمجهود متعاظم لاستكمالها وتحقيق أهدافها كاملة، وعلى الحكومة والشعب السهر عليها وعلينا أن نثبت أننا لن يهدأ لنا بال حتى نصل بالثورة إلى النصر المبين".

ولفت إلى أنه "رغم قصرة فترة حكومته لكنها بدأت خطوات لتثبيت مدنية الدولة وتطبيق شعار الثورة سلام حرية وعدالة".

وفي 21 أغسطس/آب الماضي، بدأ السودان مرحلة انتقالية تستمر 39 شهرا، تنتهي بإجراء انتخابات يتقاسم خلالها السلطة كل من المجلس العسكري (المنحل)، وقوى إعلان الحرية والتغيير، قائدة الحراك الشعبي.

ويأمل السودانيون أن ينهي الاتفاق بشأن المرحلة الانتقالية اضطرابات يشهدها بلدهم منذ أن عزلت قيادة الجيش، في 11 أبريل/نيسان الماضي، "البشير" من الرئاسة (1989 - 2019)؛ تحت وطأة احتجاجات شعبية منددة بتردي الأوضاع الاقتصادية.

المصدر | الخليج الجديد+ الأناضول

  كلمات مفتاحية

عبدالله حمدوك

حمدوك يدعو رجال الأعمال السعوديين للاستثمار في السودان

حمدوك يرحب بدعوة غوتيريش لشطب السودان من قائمة الإرهاب

حمدوك: حريصون على تطوير علاقاتنا مع واشنطن