الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 10:38 ص

اعتبر السفير التركي لدى أوزباكستان، "محمد سورياع" أن هناك خطأ في ترجمة كلمات وزير الخارجية الأمريكي "مايك بومبيو" حول استعداد واشنطن للحرب مع تركيا.

وشدد السفير التركي  خلال مؤتمر صحفي في طشقند على أنه "لا يمكن أن يصدر بومبيو مثل هذا التصريح غير المسؤول".

وعبر "سورياع" عن اعتقاده بأن "هناك عاملاً بشريًا، وهو خطأ في الترجمة، لا أعتقد أن أي مسؤول رفيع المستوى يمكنه أن يصدر مثل هذا التصريح غير المسؤول، إن البيانات المكتوبة والبروتوكول مهمة بالنسبة لنا".

وجاءت تصريحات السفير التركي تعليقا على إعلان وزير الخارجية الأمريكي "مايك بومبيو"، الإثنين، أن الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" مستعد للقيام بعمل عسكري ضد تركيا إذا لزم الأمر، لكن واشنطن تفضل "السلام على الحرب".

وقال "بومبيو" في مقابلة مع قناة "سي إن بي سي": "نحن نفضل السلام على الحرب، ولكن إذا... سيكون من الضروري العمل العسكري، فيجب أن تعرفوا أن الرئيس ترامب مستعد تماما لاتخاذ مثل هذا الإجراء".

وتسود حالة من الترقب مع اقتراب انقضاء الـ120 ساعة بموجب الاتفاق التركي الأمريكي، إذ أكدت وزارة الدفاع التركية أنها تتابع عن كثب خروج الإرهابيين من المنطقة الآمنة بسوريا مشيرة إلى أنه حتى الآن خرجت 125 عربة.

في السياق نفسه، اعتبر السيناتور الروسي، "أليكسي بوشكوف"، أن هذا التصريح يعد سابقة لا مثيل لها، حيث تهدد الولايات المتحدة لأول مرة شريكا وعضوا في الناتو باستخدام القوة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات