الأسد: أردوغان لص يسرق النفط والأرض

الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 02:01 م

شن رئيس النظام السوري "بشار الأسد" هجوما عنيفا على الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" واصفا إياه بأنه "لص سرق المعامل والقمح والنفط، وهو اليوم يسرق الأرض".

وقال "الأسد"، خلال جولة تفقدية، الإثنين، لخطوط قوات النظام الأمامية في بلدة الهبيط الاستراتيجية في ريف إدلب الجنوبي: "عندما نتعرض لعدوان أو سرقة يجب أن نقف مع بعضنا وننسق فيما بيننا، ولكن البعض من السوريين لم يفعل ذلك، خاصة بالسنوات الأولى للحرب.. قلنا لهم لا تراهنوا على الخارج بل على الجيش والشعب والوطن.. ولكن لا حياة لمن تنادي.. وحاليا انتقل رهانهم إلى الأمريكي".

وأضاف مشيرا إلى الوحدات الكردية المسلحة، العمود الفقري لقوات سوريا الديمقراطية: "بعد كل العنتريات التي سمعناها عل مدى سنوات من البعض بأنهم سيقاتلون وسيدافعون.. إلا أن ما رأيناه مؤخرا هو أن التركي يحتل مناطق كبيرة كان المفروض أنها تحت سيطرتهم"، وفقا لما نقلته شبكة "روسيا اليوم".

 وتابع "الأسد": "أول عمل قمنا به عند بدء العدوان في الشمال هو التواصل مع مختلف القوى السياسية والعسكرية على الأرض، وقلنا نحن مستعدون لدعم أي مجموعة تقاوم، وهو ليس قرارا سياسيا، بل واجب دستوري ووطني، وإن لم نقم بذلك لا نكون نستحق الوطن".

واعتبر رئيس النظام السوري أن المعركة في إدلب، التي باتت منطقة تركز الفصائل الإسلامية المسلحة، هي الأساس لحسم الحرب في سوريا، قائلا: "كنا وما زلنا نقول بأن معركة إدلب هي الأساس لحسم الفوضى والإرهاب في كل مناطق سوريا.. إدلب كانت بالنسبة لهم مخفرا متقدما، والمخفر المتقدم يكون في الخط الأمامي عادة، لكن في هذه الحالة المعركة في الشرق والمخفر المتقدم في الغرب لتشتيت قوات الجيش العربي السوري".

وأعلنت تركيا، في 17 أكتوبر/تشرين الأول، اتفاقا مع الولايات المتحدة، من 13 بندا، ينص على تعليق عمليتها العسكرية "نبع السلام" شمالي سوريا 5 أيام لحين انسحاب مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية، العمود الفقري لقوات سوريا الديمقراطية، وفقا لنص اتفاق مع الولايات المتحدة.

وتعتبر أنقرة الوحدات الكردية فرعا لحزب العمال الكردستاني الانفصالي، وتصنفها ضمن قائمة التنظيمات الإرهابية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

بشار الأسد