الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 12:03 م

يترقب الخليجيون منافسات قوية في النسخة الرابعة والعشرين من بطولة كأس الخليج لكرة القدم، رغم غياب 3 منتخبات عن فعاليات البطولة.

وتحتدم المنافسات بين 4 أبطال سابقين جمعوا فيما بينهم 18 من 23 لقبا سابقا للبطولة.

وتستضيف قطر فعاليات هذه النسخة من 27 نوفمبر/تشرين الثاني إلى التاسع من ديسمبر/كانون الأول المقبلين.

وتغيب منتخبات السعودية والإمارات والبحرين عن هذه النسخة على خلفية الأزمة الدبلوماسية بين البلدان الثلاثة وجارتهم قطر وقرار المقاطعة الصادر من البلدان الثلاثة ومعهم مصر في مواجهة قطر.

ورغم ، هذا ، سيكون هناك 18 لقبا حاضرا في هذه النسخة من خلال منتخبات الكويت وقطر والعراق وعمان.

ويستحوذ المنتخب الكويتي (الأزرق) على الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب الخليجي برصيد 10 ألقاب من بينها لقب النسخ الأربع الأولى للبطولة في أعوام 1970 و1972 و1974 و1976 فيما كان أحدث ألقاب الأزرق في البطولة عام 2010.

وفي المقابل، توج كل من المنتخبين العراقي والقطري باللقب 3 مرات سابقة ولكن أحدث ألقاب المنتخب العراقي (أسود الرافدين) كان في 1988 فيما توج المنتخب القطري (العنابي) بلقبه الثالث في البطولة عام 2014.

ويخوض المنتخب العماني (الأحمر) فعاليات البطولة سعيا للدفاع عن لقبه والبحث عن التتويج الثالث له في البطولة حيث كان لقبه الثاني في البطولة من خلال النسخة الماضية التي استضافتها الكويت عام 2017.

كما سيعادل المنتخب العماني من خلال هذه النسخة عدد مشاركات كل من المنتخبات الثلاثة الغائبة عن البطولة في هذه النسخة حيث سيرفع رصيده من المشاركات إلى 22 نسخة بالتساوي مع منتخبات السعودية والإمارات والبحرين فيما ستكون المشاركة في هذه النسخة هي الـ24 لكل من منتخبي الكويت وقطر اللذين لم يغيبا عن البطولة في أي نسخة حتى الآن.

وفي المقابل، ستشهد هذه النسخة المشاركة الخامسة عشرة للمنتخب العراقي الذي تعرض للحرمان من المشاركة في البطولة بداية من 1992 حتى 2003.

المصدر | د.ب.أ