السعودية.. ترقية 1275 ضابطا بالحرس الوطني

الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 07:35 م

قررت وزارة الحرس الوطني السعودي، الثلاثاء، اعتماد ترقية 1275 ضابطا من منسوبيها، شملت رتب "ملازم أول، نقيب، رائد، مقدم"، بحسب ما نشرت عبر حسابها الرسمي بـ"تويتر".

يأتي هذا بعد أشهر من اعتماد الوزارة ترقية 4182 فردا من منسوبي الوزارة في مختلف الرتب والتخصصات والوحدات خلال الفترة الأولى للعام الجاري.

وكان وزير الحرس الوطني، الأمير "عبدالله بن بندر"، اعتمد في 3 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، معايير مفاضلة الترقيات للمراتب العاشرة فما دون، والمراتب العليا (11 – 12 - 13) بالوزارة؛ وذلك بما يتوافق مع اللائحة التنفيذية للموارد البشرية.

وأوضحت وزارة الحرس الوطني أن اللائحة أشارت في مادتها الـ47 إلى أن الترقية تعد وسيلة للتقدم والتطور الوظيفي للموظف، وترتبط بمستوى أدائه، ولا تعد بأي حال من الأحوال استحقاقًا ملزمًا على الجهة الحكومية تجاه موظفيها.

وأضافت أن معايير الترقية للمراتب العاشرة فما دون، اشتملت على تقييم الأداء الوظيفي لآخر سنة، وبرامج التطوير والتدريب التي حصل عليها المرشح.

والحرس الوطني السعودي، والمعروف أيضًا باسم "الجيش الأبيض"، يتكون من حوالي 130 ألف جندي، ويعمل كقوة أمن داخلي منفصلة عن الجيش السعودي النظامي، ومعظم أفراده ينحدرون من القبائل الموالية لأسرة "آل سعود"، ومهمته هي حماية العائلة المالكة من أي انقلاب محتمل، لكن الرياض دفعت بعدد من عناصره إلى حرب اليمن، خلال السنوات الماضية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الحرس الوطني الحرس الوطني السعودي

السعودية.. تغييرات تطال قيادات عسكرية ومدنية في وزارة الحرس الوطني