قطر تدشن أكبر منتجع صحي للطب البديل بالشرق الأوسط

الخميس 24 أكتوبر 2019 04:05 ص

دشنت قطر أكبر منتجع صحي للطب البديل في الشرق الأوسط، ومن المنتظر أن يتم تشييده في الربع الثاني من عام 2020 في منطقة الشمال.

المنتجع الصحي الذي يطلق عليه اسم "زلال"، والذي تنشأه شركة "مشيرب" العقارية، يأتي تتويجا للتعاون بينها وبين شركة شيفا سوم الدولية للمنتجعات الصحية، التي تشتهر حول العالم بمنتجع هوا هين في تايلند.

ويعد هذا التعاون مع "مشيرب" العقارية القطرية، أول تعاقد لهذه الشركة في مجالها لإدارة منتجعات صحية في مناطق أخرى حول العالم.

من ناحيته، قال الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة "مشيرب" العقارية "علي الكواري" إن مهمة الشركة تتركز في تطوير مجتمعات وخدمات تثري المجتمع، وتوفر أسلوب حياة أفضل للجميع في قطر على أسس راسخة من القيم والتراث القطري والعربي الإسلامي.

وأعرب "الكواري" عن ثقته بأن هذا المنتجع سيساهم بشكل كبير في نمو قطاع السياحة الصحية في قطر، مشددا على أن التعاون بين "مشيرب" و"شيفا سوم" الدولية جاء لتوفير أفضل ما توارثناه من الطب العربي القديم، ليس فقط للمجتمع القطري، بل للمنطقة بأكملها، بحسب "الجزيرة".

ويمتد المنتجع على مساحة 280 ألف متر مربع ليكون الأول من نوعه في الشرق الأوسط، وأول المنتجعات التي تستخدم الطب العربي التقليدي في العالم، ويوفر أكثر من 120 غرفة وجناحا للعائلات وستين جناحا وفيلا للضيوف البالغين فقط، مقدما مجموعة من الخدمات الصحية والترفيهية لجميع الأعمار والفئات.

وقد صمم منتجع زلال الصحي وفقا لرؤية "مشيرب" العقارية لتطوير مجتمعات وخدمات مستدامة مرتبطة بالثقافة القطرية، وتلبي احتياجات الحاضر والمستقبل، فكان الاسم "زلال" من الماء الزلال أي الماء النقي الذي يروي، وهو مستوحى أيضا من رحلة الارتباط الوجودي بالماء كعنصر أساسي للحياة، وهو الأمر الذي يشكل جزءا كبيرا من الثقافة والتاريخ القطري.

ويلتزم منتجع "زلال" الصحي باتباع أسس الاستدامة والممارسات المحافظة على البيئة وفقا لسياسة "مشيرب" العقارية التي تأسست كشركة تطوير عقاري وطنية تابعة لمؤسسة قطر بهدف المساهمة في تحقيق الأهداف الاستراتيجية التي تنص عليها رؤية قطر الوطنية 2030.

المصدر | الخليج الجديد + الجزيرة

  كلمات مفتاحية

السياحة العلاجية مشروعات قطرية