مصر.. مصرع شاب وإصابة آخر بعد إجبارهما على القفز من قطار

الاثنين 28 أكتوبر 2019 08:22 م

لقي مواطن مصري مصرعه وأصيب آخر بجروح خطيرة، بعد أن أجبرهما رئيس قطار بالقفز منه أثناء سيره لعدم تمكنهم من دفع سعر التذاكر.

ونشر شهود عيان مقاطع فيديو من داخل القطار قصوا خلالها الواقعة، مؤكدين أن رئيس القطار قام بفتح باب القطار رقم (934مكيف الإسكندرية/الأقصر) وأجبر الشابين على القفز منه أثناء سيره، ما أودى بحياة أحدهما، وأصيب الآخر بجروح خطيرة.

 

الغريب في الواقعة، أن هيئة سكك حديد مصر، حملت الشابين المسؤولية، حيث قالت الهيئة في بيان لها نشرته قبل قليل على صفحتها الرسمية على "فيسبوك" أنه "أثناء قيام رئيس القطار بمطالبة اثنين من الركاب بدفع قيمة الأجرة امتنعا عن دفع الأجرة وأثناء تهدية القطار بمحطة دفرة لوجود عطل بنظام الاشارات بالمحطة، قاما بالنزول من القطار أثناء مسيره، ما أدى إلى سقوط أحدهما أسفل عجلاته وتوفى في الحال وأصيب الراكب الآخر وتم نقلهما بالإسعاف لمستشفى طنطا العام".

ولفت البيان أيضا إلى أنه "تم التحفظ على رئيس القطار بمعرفة شرطة السكة الحديد وجار عرضه على النيابة العامة بمدينة طنطا واتخذت الهيئة قرارا بوقف رئيس القطار وسفري القطار لحين انتهاء التحقيق معهما في النيابة العامة وتبين أن الراكبين من الباعة الجائلين".

وأهابت الهيئة جميع المواقع الإعلامية والإخبارية بالرجوع إلى المصادر الرسمية بالهيئة لمعرفة الحقيقة.

 

 

وعن التناقض بين بيان هيئة السكك الحديدية والأخبار المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي ومقاطع الفيديو المنتشرة من داخل القطار، قال ناشطون إن شهادة الشاب المصاب "أحمد سمير" وكذلك شهادة الركاب الذين وثقوا الحدث ستكون هي الكاشفة أمام النيابة العامة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حوادث قطارات قطارات مصر

مصر.. اندلاع حريق بقطار ركاب في محطة بمحافظة المنيا  

مصر.. برلمانيون يستعجلون خصخصة القطارات والمترو

30 مصابا في حادث قطار شمالي مصر

سكك حديد مصر تفرض غرامات على المخالفين في القطارات

تمديد حبس 5 عمال في قضية قطار رمسيس المنكوب بمصر

نص تقرير الطب الشرعي لحادث قطار طنطا

وزير النقل المصري: لا نقبل أن يتسبب أي عامل بيننا بمقتل واحد من الشعب

مصاب بواقعة قطار مصر يكشف تفاصيل مقتل ضحية التذكرة

والدة قتيل تذكرة القطار بمصر تتحدث عنه.. ماذا قالت؟

مصرع مصري سقط من القطار بعد مشاجرة مع الكمسري بسبب غرامة التدخين

كامل الوزير: ضحية قطار طنطا صمم على شرب السيجارة وقفز فجأة