الجبل الأصفر: 17 ألف شخص تقدّموا من الكويت للحصول على الجنسية

الثلاثاء 29 أكتوبر 2019 10:48 ص

قال مستشار الشؤون السياسية بديوان ما يعرف بمملكة الجبل الأصفر "عبدالإله اليحياء" إن 17 ألف شخص تقدموا من الكويت للحصول على جنسية المملكة المزعومة.

وفي 5 من سبتمبر/أيلول من العام الجاري، خرجت سيدة أمريكية من أصول لبنانية، تدعى "نادرة عواد ناصيف"، عبر مقطع فيديو من أوكرانيا، تدعي فيه إقامة دولة عربية جديدة باسم "الجبل الأصفر"، في أرض لا تتبع لأحد، تقع بين حدود مصر والسودان، من أجل ضم اللاجئين والمهاجرين.

ونقلت صحيفة "القبس" الكويتية عن "اليحياء" قوله إن "المملكة تم تدشينها رسميًا على مساحة 2060 كيلومترا مربعا، وسيبدأ الدخول والتوطين بداخلها في نهاية 2020، وستكون دولة وفق نظام نموذجي اقتصادي إقليميًا وعالميًا، وستضم 21 مليون شخص بحلول 2040، ويحكمها الشيخ عبدالإله بن عبدالله".

وأضاف "اليحياء": "استقبلنا نحو 17 ألف طلب من الكويت للانضمام لمملكة الجبل الأصفر، منهم 12 ألفا من فئة البدون، و5 آلاف من جنسيات عربية مقيمة في الكويت (العراق- سوريا- اليمن)، وتم قبول نحو 6 آلاف شخص منهم، وقد حصلوا على السجل المدني الوطني".

وأعرب "اليحياء" عن تطلع المملكة المزعومة لإقامة علاقات دبلوماسية مع الكويت، حيث كشف أن وزارة الخارجية أرسلت كتابًا رسميًا لوزارة الخارجية الكويتية تطلب فيه علاقات دبلوماسية واقتصادية بين البلدين، وعقد لقاء ثنائي وفتح سفارة في الكويت، مشيرا إلى أن دستور الجبل الأصفر يعتد بدستور الكويت ونظامها البرلماني.

وكانت "نادرة ناصيف" التي نصبت نفسها رئيسة لوزراء الجبل الأصفر قالت إن المملكة ستحقق حلم كل لاجئ عربي، وستضع حدا لأزمة النازحين

يشار إلى أن مملكة "الجبل الأصفر" تتخذ من جنيف مقرًا مؤقتًا للحكومة التأسيسية.

المصدر | الخليج الجديد + القبس

  كلمات مفتاحية

مشكلة البدون السلطات الكويتية

مملكة الجبل الأصفر.. هل تكون الدولة العربية رقم 23؟