ملياردير روسي يطلب تعويضا 64 مليون دولار بعد مصادرة يخته في دبي

الثلاثاء 29 أكتوبر 2019 09:36 م

رفع قطب النفط والغاز الروسي "فرهاد أحمدوف" قضية على طليقته يطالب فيها بتعويض يبلغ 235 مليون درهم (64 مليون دولار) لما تكبده من خسائر مالية جرّاء احتجاز يخته الفاخر في دبي لأكثر من عام.

وعلق اليخت الفاخر المعروف باسم "لونا" وطاقمه المكون من 50 شخصًا في ميناء راشد؛ بعد أن أصدرت محكمة في المملكة المتحدة أمرًا بتجميد أصول "أحمدوف" في جميع أنحاء العالم؛ لعدم دفعه مستحقات طليقته "تاتيانا".

وفقًا لصحيفة "ذا ناشونال" الإماراتية، طُلق الزوجان في موسكو عام 2000 بعد سنوات من الانفصال، وفي عام 2016، أمرت المحكمة العليا في لندن بدفع "أحمدوف"40% من ثروته البالغة 1.4 مليار دولار، لطليقته.

وقضت محكمة الأحوال الشخصية في دبي، في مارس/آذار الماضي، بضرورة إطلاق سراح اليخت الذي يبلغ طوله 115 مترًا وقيمته 1.6 مليار درهم (435 مليون دولار).

ومن المقرر عقد جلسة استماع في 17 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، لمناقشة جميع الأضرار التي وقعت على "أحمدوف" ومُلّاك اليخت.

وتشمل الادعاءات التي قدمها "أحمدوف" وصندوق الاستثمار مطالب بالتعويض على الاحتجاز غير المشروع لليخت، وأتعاب المحاماة وغيرها من الخسائر التي بلغ مجموعها 847 مليون درهم (230 مليون دولار).

وقال القضاة إن مركز دبي المالي العالمي ليس له الحق في إنفاذ حكم المحكمة البريطانية العليا الذي حكم لطليقة "أحمدوف" بـ 2.1 مليار درهم (572 مليون دولار) قبل 3 سنوات، في واحدة من أكبر تسويات الطلاق في المملكة المتحدة.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

يخت فاخر

يخت فاخر يعود لملياردير روسي خاضع للعقوبات يرسو في ميناء راشد في دبي