وزير النقل اليمني يهاجم الإمارات بعد انسحابها من عدن

الخميس 31 أكتوبر 2019 05:39 ص

شن وزير النقل اليمني "صالح الجبواني"، الأربعاء، هجوما لاذعا على الإمارات، بعد إعلانها سحب قواتها من العاصمة المؤقتة عدن، جنوبي اليمن، بسبب تركها المدينة للانفصاليين الجنوبيين، قائلا إن القوات الإماراتية "رحلت من عدن في جنح الظلام تطاردهم ذكرياتهم السوداء".

وكتب "الجبواني"، في تغريدة على "تويتر": "رحلوا من عدن وكنا نتمنى أننا كنا هناك كدولة نودعهم بمراسم بروتوكولية كاملة ونضع على صدر كل جندي وردة".

وأضاف: "لكنهم يرحلون وقد انقلبوا على الدولة التي جاؤوا من أجل دعمها وسلموا عدن (لمأجوريهم)"، في إشارة إلى المجلس الانتقالي الجنوبي.

وتابع: "يرحلون في جنح الليل تطاردهم ذكرياتهم السوداء والجروح الغائرة التي خلفوها في قلب كل يمني حر".

والأربعاء، أقرت الإمارات رسميا بانسحاب قواتها من كامل العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، وذلك بعد اتفاق مع السعودية يقضي بإشراف قوات التحالف العربي على الملف الأمني في المدينة الجنوبية.

وبحسب البيان الذي نشرته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام"، الأربعاء، أكدت أبوظبي أن قواتها العاملة في عدن "عادت إلى أرض الوطن بعد تحرير (المدينة) وتأمينها وتسليمها للقوات السعودية".

وفي الـ22 من الشهر الجاري، نقلت وسائل إعلامية عن مصادر محلية، أن دولة الإمارات، أخلت قواتها من مقر التحالف العربي بالعاصمة اليمنية المؤقتة.

وبهذا أنهت الإمارات بشكل كامل إشرافها على الملف الأمني والعسكري في عدن، الذي تولت القيام به منذ تحرير المحافظة من قبضة ميليشيات الحوثي في 17يوليو/تموز 2015، لكن تأثيرها سيستمر بدعمها تقاسم "المجلس الانتقالي الجنوبي" إدارة المدينة مع القوات الشرعية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الانسحاب الإماراتي من اليمن أحداث عدن وزير النقل اليمني