بن زايد ورئيس رايثيـون للأسلحة يبحثـان التعـاون المشترك بأبوظبي

الخميس 31 أكتوبر 2019 09:11 ص

بحث ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد مع "توماس كينيدي" رئيس مجلس إدارة شركة "ريثيون" الأمريكية المتخصصة في صناعة الأنظمة الدفاعية سبل التعاون المشترك الجانبين؛ بهدف تعزيز وتطوير الصناعة المحلية للدولة الخليجية.

جاء ذلك خلال استقبال "بن زايد" لـ"كيندي" الذي يشغل أيضا منصب المدير التنفيذي للشركة، الخميس في قصر البحر بالعاصمة الإماراتية أبوظبي حسبما أفادت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام) الخميس.

وذكرت الوكالة أن الجانبين بحثا، خلال اللقاء الذي انعقد الأربعاء، فرص التعاون المتاحة بين رايثيون ونظيراتها من الشركات المتخصصة والمؤسسات المعنية بهذا القطاع الحيوي الهام في الإمارات بما يخدم تعزيز وتطوير صناعاتها الوطنية.

 وأضافت أن اللقاء مع الرئيس التنفيذي لرايثيون حضره نائب رئيس أركان القوات المسلحة "عيسى سيف بن عبلان المزروعي"، ووكيل ديوان ولي عهد أبوظبي "محمد مبارك المزروعي".

وأشارت إلى أن "كيندي" التقي أيضا بوزير الدولة الإماراتي لشؤون الدفاع "محمد بن أحمد البواردي"، صباح الأربعاء، بمقر وزارة الدفاع بأبوظبي، وبحثا أيضا إمكانية التعاون وتبادلا وجهات النظر بشأن عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

ريثيون محمد بن زايد الشيخ محمد بن زايد

اندماج عملاقتي الدفاع والطيران الأمريكيتين ريثيون ويونايتد

الإمارات تسعى لتوطين الصناعات العسكرية وتقليل الواردات

مروحيات ومسيرات وصواريخ باتريوت.. صفقات أسلحة للإمارات بمليارات الدولارات