فض اعتصام تضامني مع غزة في البحرين.. واتهامات للسعودية والبحرين بارتكاب جرائم ضد الشعب

الخميس 24 يوليو 2014 11:07 ص

البحرين اليوم - الخليج الجديد

قامت قوات الأمن البحرينية أمس الأربعاء بفض اعتصام مجموعة من الشباب أمام القاعدة الأمريكية فى البحرين «الجفير»، والذي نُظم تضامنا مع القضية الفلسطينية وتنديدا بعدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال «يوسف الخاجة» نائب أمين عام جمعية العمل الوطني الديموقراطي «وعد»، عبر حسابه على «تويتر» أن «القوات البحرينية فضّت الاعتصام وسلبت هويات المعتصمين الشخصية وحولتهم إلى التحقيق في مركز النبيه صالح».

وكان أعضاء ونشطاء جمعية «وعد» إحدى الجمعيات الديمقراطية المعارضة قرروا الاعتصام، ورفعوا خلالها أعلام فلسطين وشعارات منددة بالعدوان الإسرائيلي على غزة.

كما أصدرت حركة «أحرار البحرين» بيانا حول مجمل الأوضاع في البحرين، اتهمت فيه نظام الحكم في كل من السعودية والبحرين بارتكاب جرائم ضد الشعب.

وأشارت الحركة في بيانها الصادر أمس الأربعاء إلى أن «قوات النظام في البحرين كثفت هجماتها على الأحتجاجات السلمية مستخدمة الغازات الكيميائية والأعيرة النارية» مما أدى إلى إصابة العديد من المواطنين. وذلك بعد أن أطلقت القوى الثورية سلسلة من الفعاليات تضامنا مع غزة المحاصرة. وقالت الحركة «إن السعودية والبحرين متهمتان بدعم وتشجيع العدوان الأسرائيلي على غزة».

وأشارت الحركة إلى استمرار حملات الاعتقالات في البحرين وإلى تواصل إصدار الأحكام الجائرة مشيرة الى الحكم الذي أصدرته المحاكم الخلفية بحق ثلاث أحداث يوم الاثنين الماضي. وتطرقت الحركة إلى العريضة التي وقعها حتي اليوم ٣٦ من أعضاء البرلمان البريطاني والتي تدعو «نظام آل خليفة» إلى إصلاح النظام القضائي الذي يفتقر الى المعايير الدولية للعدالة كما تدعو إلى الإفراج الفوري عن جميع السجناء السياسيين بمن فيهم «إبراهيم شريف، عبد الهادي الخواجة، حسن مشيمع، ناجي فتيل وعبد الوهاب حسين».

وحذرت الحركة في بيانها من المخاطر السياسية الناجمة عن تهديد النظام بحظر أكبر جمعية سياسية في البلاد، جمعية «الوفاق». واعتبرت الحركة أن هذه الضغوطات التي تتعرض لها الجمعية ناجمة من «إعلانها مقاطعة الانتخابات».

  كلمات مفتاحية