الأردن يقوي موقف الأميرة هيا بمنصب دبلوماسي رفيع

الخميس 31 أكتوبر 2019 11:09 م

أكدت مصادر إعلامية بريطانية، أن الأردن عيّن الأميرة "هيا بنت الحسين"، التي تخوض معركة قضائية مع زوجها حاكم دبي الشيخ "محمد بن راشد"، بمنصب دبلوماسي رفيع في لندن.

وبحسب وثائق نقلت عنها صحيفة "التايمز" البريطانية، الخميس، فإن قائمة الدبلوماسيين التي نشرتها الخارجية البريطانية تؤكد تولي الأميرة هيا (45 عاما) منصب السكرتير الأول في السفارة الأردنية.

ووصلت الأميرة "هيا" وهي شقيقة العاهل الأردني الملك "عبدالله الثاني"، إلى المملكة المتحدة في مايو/أيار الماضي مع طفليها، ولجأ زوجها حاكم دبي إلى القضاء البريطاني في مسعى لاستعادة الطفلين إلى الإمارات، فيما ترغب الأميرة في الاحتفاظ بالوصاية عليهما.

وفي سبتمبر/أيلول الماضي، قالت تقارير صحفية إن الأردن بصدد تعيين الأميرة دبلوماسية في سفارته بلندن، وذلك في إجراء يهدف، على ما يبدو، لمنحها حماية قانونية ملزمة من بريطانيا، بالإضافة إلى الحماية القضائية بموجب القانون البريطاني بقرار ملزم من المحكمة.

ومن المقرر أن تبدأ، في 11 نوفمبر/تشرين الأول 2019، جلسات استماع في القضية تستغرق أسبوعا، وسمحت المحكمة لوسائل الإعلام بالنشر عن تقدم الأميرة بطلب الوصاية على أطفالها، فضلا عن إصدار أمر بعدم التعرض وأمر حماية من الزواج القسري.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

هيا بنت الحسين حاكم دبي نجل حاكم دبي ابنة حاكم دبي

أنباء عن اعتقال رئيس تشريفات دبي لعلاقته مع الأميرة هيا

لندن.. جلسة قضائية جديدة بين الأميرة هيا ومحمد بن راشد

الأميرة سلمى.. أول أردنية تقود طائرة حربية بالمملكة