مقتل جندي تركي وإصابة 6 بانفجار لغم بشمال سوريا

الجمعة 1 نوفمبر 2019 03:27 ص

قتل جندي تركي، وأصيب 6 آخرون، جرّاءانفجار لغم أرضي مصنوع يدويًا، كان قد زرعه مسلحون أكراد، في منطقة عملية "نبع السلام"، بالشمال السوري.

جاء ذلك بحسب بيان صادر عن وزارة الدفاع التركية، قال إن "لغمًا أرضيًا انفجر، الخميس، كان قد تم زرعه من قبل الإرهابيين في وقت سابق بمنطقة عملية "نبع السلام"، ما أسفر عن استشهاد جندي، وإصابة 6 آخرين".

وأشارت الوزارة إلى نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، مضيفة: "سائلين المولى عز وجل الرحمة للجندي الشهيد، والصبر والسلوان لأهله وذويه، والقوات المسلحة التركية، وأمتنا، والشفاء العاجل للمصابين".

وفي 9 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أطلق الجيش التركي، بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية "نبع السلام" في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لتطهيرها من إرهابيي "ي ب ك/ بي كا كا" و"الدولة الإسلامية"، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

وتهدف العملية العسكرية إلى القضاء على "الممر الإرهابي"، الذي تُبذل جهود لإنشائه على الحدود الجنوبية لتركيا، وإلى إحلال السلام والاستقرار في المنطقة.

وفي 17 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، علق الجيش التركي العملية بعد توصل أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقضي بانسحاب الإرهابيين من المنطقة، وأعقبه باتفاق مع روسيا في 22 من الشهر ذاته حول انسحاب تنظيم "ي ب ك" بأسلحته عن الحدود التركية إلى مسافة 30 كم خلال 150 ساعة.

المصدر | الخليح الجديد

  كلمات مفتاحية

وفاة جندي تركي متأثرا بجراح أصيب بها شمالي سوريا

مقتل أول جندي تركي خلال مشاركته بعملية نبع السلام

مقتل جنديين تركيين في هجوم بالهاون قرب الحدود السورية

مقتل أربعة أشقاء أطفال في انفجار لغم شمال غرب سوريا