مصر.. إحالة كمسري قطار "قتيل التذكرة" للمحاكمة

السبت 2 نوفمبر 2019 04:34 م

أمر النائب العام المصري "حمادة الصاوي"، بإحالة كمسري قطار 934، المتهم في القضية المعروفة باسم "قتيل تذكرة القطار"، إلى محاكمة جنائية عاجلة.

ووجهت النيابة إلى "مجدي إبراهيم محمد حمام" رئيس قطار "الإسكندرية - الأقصر" رقم 934، تهم ارتكاب جناية جرح أفضى إلى الموت، وجريمة الجرح العمد.

وبحسب تحقيقات النيابة العامة في القضية، فقد "ثبت الاتهام بحق المتهم؛ فقد توافرت لديه نية إيذاء المجني عليهما ابتداء عندما حاد عن واجبه؛ فتخلى عن ضبط المتهمين وتسليمهما عند أقرب محطة إلى رجال الشرطة، فدفعته نواياه بالإيذاء إلى فتح باب القطار حال سيره مخالفاً التعليمات المقررة في ذلك".

وتابعت التحقيقات: "ثم خير المجني عليهما بخياراتٍ منها النزول من القطار حال سيره عالماً أنه رجل من رجال السلطة العامة يلتزم الناس بأوامره، وأن قوله يجعلهما يقفزان من القطار، وأن ذلك يؤدي حتماً إلى إحداث جروحٍ بجسديهما؛ وهو ما يتساوى قانوناً وجرحهما بفعلٍ تقترفه يداه".

وأكدت أن "جروح المجني عليه محمد عيد أفضت إلى وفاته، بينما لم يثبت بالتحقيقات توجه قصد المتهم إلى قتل المجني عليهما".

وأثارت قضية الشاب المصري "محمد عيد" جدلا واسعا في البلاد، بعدما فقد حياته لأنه لم يكن يملك ثمن تذكرة القطار الذي استقله لبيع منتجاته يدوية الصنع.

وكان "عيد" يعمل بائعا جائلا بعدما لم يجد عملا، ودأب على صناعة سلاسل وإكسسوارات تجميل يدويا، لبيعها في القطارات.

وعندما رفض محصل التذاكر السماح له بالبقاء دون دفع ثمن التذكرة، أخبره أنه لا يملك ثمنها بعد، فما كان منه إلا أن فتح باب القطار وأجبره على القفز منه وهو يسير بسرعة، فسقط تحت عجلات القطار التي فصلت رأسه.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

النائب العام المصري السلطات المصرية

مصاب بواقعة قطار مصر يكشف تفاصيل مقتل ضحية التذكرة

بوابات إلكترونية بمحطات قطار مصر بعد واقعة قتيل التذكرة

مصرع مصري سقط من القطار بعد مشاجرة مع الكمسري بسبب غرامة التدخين