فيديو يوثق إطلاق جندية إسرائيلية النار على فلسطيني أعزل بالقدس

الأحد 3 نوفمبر 2019 11:38 م

نشرت وسائل إعلام إسرائيلية السبت، مقطع فيديو يوثق إطلاق شرطية إسرائيلية النار على شاب فلسطيني أعزل قرب حاجز الزعيم (شرقي القدس)، بعد تنفيذ أوامرها بالابتعاد عن منطقة التفتيش.

وبحسب القناة 13 الإسرائيلية فإن الواقعة يعود تاريخها للعام الماضي، وأن الذخيرة المستخدمة في الاستهداف هي الرصاص المطاطي الذي أصاب ظهر الشاب الذي غادر نقطة التفتيش رافعا يديه لأعلى.

ويظهر الفيديو الذي تم تسريبه في وقت سابق اليوم السبت وتداولته وسائل التواصل الاجتماعي الشاب الفلسطيني الأعزل وهو يحمل حقيبته، ويمشي للخروج من نفق، وبعد لحظات يسمع صوت إطلاق نار ويسقط الشاب فجأة على الأرض وتتعالي صرخاته بعد تعرضه للاستهداف من الخلف.

ووفق شهود عيان فإن الشاب كان يُريد الدخول لـ(إسرائيل) بُغية العمل، لكنه طُرد من قبل جنود حرس الحدود، لافتين إلي أن جنود الاحتلال أطلقوا  النار على الشاب الفلسطيني بغرض التسلية، أثناء عودته  وتركوه ينزف.

وكانت صحيفة "هآرتس" العام الماضي، قد أكدت في تقارير سابقة أن الشرطية و4 من زملائها اعتقلوا على خلفية الواقعة  وخلال جلسة الاستماع قال القاضي إن الشرطية أطلقت النار على الفلسطيني "بداعي المتعة".

وفي وقت لاحق فصلت الضابطة من خدمتها  في شرطة الحدود وعادت إلى الجيش لتنهي خدمتها العسكرية الإجبارية، وانتهت التحقيقات ومن المتوقع أن تصدر وحدة متخصصة في القضايا الخاصة بضباط الشرطة، وتابعة لوزارة العدل إدانة بحقها خلال الأسابيع القادمة، إضافة إلى عدد من زملائها السابقين.

ووفقا لـ"هآرتس"، فإن دلائل الإدانة تتضمن رسائل نصية تباهى فيها أعضاء وحدة الشرطة بالحادثة واعتراف المشتبه بها الأساسية بإطلاقها النار، كما أنها تواجه تهم إعاقة العدالة، لأنها طلبت من زملائها عدم كشف ما حصل، لكن ضباط حرس الحدود قاموا في النهاية بالكشف عن الحادثة.

وتأتي هذه الحادثة تزامنا مع تحقيقات جارية حول واقعة أخرى تضمنت ما يقال إن أعضاء من حرس الحدود قاموا بضرب رجل فلسطيني دون سبب.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

الاحتلال الاسرائيلي شاب فلسطيني أعزل القدسة المحتلة

شاهد.. جنود إسرائيليون يمرحون بعد قنص شاب فلسطيني أعزل

الاحتلال الإسرائيلي يعترف بإطلاق النار على طفل فلسطيني أعزل