الاثنين 4 نوفمبر 2019 12:37 م

أجرى وزير الخزانة الأمريكي "ستيفن منوتشن"، مباحثات مع محافظ مصرف قطر المركزي "عبدالله بن سعود آل ثاني"، والنائب العام القطري "علي بن فطيس المري".

وقالت وكالة الأنباء القطرية "قنا"، الإثنين، إنه جرى خلال الاجتماعين "التأكيد على أهمية الشراكة الاستراتيجية القطرية الأمريكية، ومناقشة عدد من القضايا وآلية التعاون بشأنها".

واستعرض لقاء "منوتشن" ومحافظ مصرف قطر، العلاقات الثنائية بين دولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية، في مختلف الجوانب المالية والمصرفية.

وكان الوزير الأمريكي، أجرى مباحثات السبت، مع وزير الخارجية القطري، "محمد بن عبدالرحمن آل ثاني"، تناولت عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقال الوزير القطري في تغريدة على حسابه في "تويتر": "سرني الترحيب بوزير الخزانة الأمريكي الذي يزور البلاد حاليا. ناقشنا خلال اجتماعنا اليوم العلاقات الاستراتيجية والاقتصادية الثنائية الوطيدة بين دولة قطر والولايات المتحدة إضافة إلى التعاون المشترك في مكافحة الإرهاب".

يذكر أن واشنطن والدوحة، تشهدان أفضل فترات التعاون في مجال مكافحة الإرهاب وتبديد منابع تمويله، وتعقدان سنويا منذ عامين، اجتماعات "الحوار الاستراتيجي"، وتشيد الإدارة الأمريكية بدور قطر في هذا المجال، في الوقت الذي تقول فيه رباعي الحصار العربي (السعودية، الإمارات، البحرين، ومصر) إن جوهر أزمتها مع الدوحة هو دعم الإرهاب.

 

المصدر | الخليج الجديد