مكتب نتنياهو: الأردن سيعيد سفيره إلى إسرائيل قريبا

الثلاثاء 5 نوفمبر 2019 12:30 ص

تعتزم السلطات الأردنية إعادة سفير المملكة إلى (إسرائيل) خلال أيام قليلة، بعد إطلاق (تل أبيب)، سراح مواطنين اثنين معتقلين، من الأردن، حسبما أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو".

وقال بيان صدر عن المكتب، الإثنين: "سيعيد الأردن خلال الأيام القليلة المقبلة سفيره إلى (إسرائيل)، وذلك بعد أن اتفق البلدان على تحويل المواطنين الأردنيين الاثنين المعتقلين في (إسرائيل) إلى مسؤولية الأجهزة الأمنية الأردنية".

ولفت البيان إلى أن رئيس "الشاباك" اتفق مع نظيره الأردني على التدابير الأمنية التي تتعلق بالإفراج عن المواطنين الأردنيين الاثنين.

وفي وقت سابق من الإثنين، أعلن وزير الخارجية الأردني، "أيمن الصفدي"، أن الأسيرين من بلاده في السجون الإسرائيلية، "هبة اللبدي" و"عبدالرحمن مرعي"، سيعودان إلى المملكة قبل نهاية الأسبوع، بموجب اتفاق تم التوصل إليه مع الجانب الإسرائيلي "بعد مباحثات مطولة واتصالات وتحركات مكثفة".

 

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت "هبة اللبدي"، قبل نحو شهرين، خلال زيارة لعائلتها في مدينة جنين بالضفة الغربية، وحولتها إلى الاعتقال الإداري لمدة 5 أشهر، دون إبداء أسباب.

أما "عبدالرحمن مرعي"، فحولته قوات الاحتلال إلى الاعتقال الإداري لمدة 4 أشهر، بعد دخوله الضفة الغربية، للمشاركة في حفل زفاف لأحد أقاربه.

ويعاني "مرعي" من سرطان الدماغ، وسبق أن خضع لعدة عمليات جراحية خلال السنوات الماضية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

العلاقات الأردنية الإسرائيلية

هآرتس: السلام فشل مع عمان.. والأردنيون يرون إسرائيل عدوا

الأردن وجراح السلام مع إسرائيل