صهر بن علي يستعد لتوجيه رسالة للرئيس التونسي حول ملفات خطيرة

الثلاثاء 5 نوفمبر 2019 02:27 م

قالت وسائل إعلام تونسية إن "عماد الطرابلسي" صهر الرئيس التونسي الراحل "زين العابدين بن علي"، بصدد صياغة رسالة مهمة إلى الرئيس المنتخب "قيس سعيّد"، لكشف ملفات فساد وصفت بالخطيرة.

ونقلت صحيفة "المصور" التونسية، عن مصادر بالجمارك أن "الطرابلسي" يصر على إطلاع "سعيّد" على محتوى تسجيل تلفزي سجلته معه التلفزة الوطنية سنة 2011، كشف فيه عن تهريب العملة والسلاح والذهب والألماس التي ارتكبها في آخر فترة حكم "بن علي" بالتعاون مع كوادر في الجمارك وتحت حمايتها.

وأفادت الصحيفة بأنه من المتوقع أن يكشف صهر "بن علي" عن أسرار جديدة تتعلق بأسماء كوادر من الجمارك التونسية والقيادات الأمنية التي تعمل بالحدود التونسية وفي الموانئ البحرية.

وأضافت أن صهر "بن علي" يتهم هذه القيادات بالتعاون مع المهربين ورجال الأعمال لتهريب المخدرات والأسلحة ولإدخال السلع المهربة إلى تونس، وهو ما من شأنه أن يربك الساحة السياسية خاصة لجهة ما ستتضمنه هذه الشهادة حول الفساد في الجمارك وفي الإدارات التونسية.

وأثار "عماد الطرابلسي" الكثير من الجدل بعد أن قدّم شهادات "صادمة" حول "صفقات فساد" قام بها إبان عهد "بن علي"، تحدث فيها عن الثروة الطائلة التي كسبها من تجارة وتهريب السلع والخمور بالتواطؤ مع قيادات بارزة في الجمارك التونسية.

وتم بث شهادة "الطرابلسي" عبر القناة الرسمية الأولى في إطار جلسة نظمتها هيئة "الحقيقة والكرامة" التونسية، حيث أكد حينها أن "منظومة الفساد مستمرة في تونس بعد الثورة".

و"الطرابلسي" هو ابن "محمد الناصر الطرابلسي" شقيق "ليلى بن علي"، زوجة الرئيس التونسي المخلوع التي هربت معه إلى السعودية إثر الإطاحة بنظام حكمه في انتفاضة شعبية عام 2011.

وجرى اعتقال "الطرابلسي" في 14 يناير/كانون الثاني 2011 في مطار تونس قرطاج الدولي عندما كان يهم بمغادرة تونس رفقة 32 شخصا من عائلة "الطرابلسي" و"بن علي"، وهو الآن موجود في السجن المدني بالمرناقية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قيس سعيد زين العابدين بن علي الطرابلسي ملفات فساد

فرنسا تفرج عن بلحسن الطرابلسي شقيق زوجة الرئيس التونسي المخلوع

القبض على إعلامي تونسي شهير بتهم فساد وغسل أموال

القضاء الفرنسي يرفض ترحيل صهر بن علي إلى تونس‎

تونس قدمت لفرنسا الوثائق اللازمة لتسليم صهر بن علي