أمريكا ترصد 10 ملايين دولار لمن يقدم معلومات عن قياديين بالقاعدة

الخميس 7 نوفمبر 2019 09:28 م

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، الخميس، أن الولايات المتحدة عرضت مكافأة تصل إلى 10 ملايين دولار لمن يقدم معلومات عن قياديين كبيرين بتنظيم القاعدة في جزيرة العرب.

وقال مساعد وزير الخارجية للأمن الدبلوماسي "مايكل إيفانوف"، للصحفيين في إفادة بواشنطن، إن الوزارة تعرض ما يصل إلى 6 ملايين دولار مقابل معلومات عن "سعد بن عاطف العولقي"، وما يصل إلى 4 ملايين نظير معلومات عن "إبراهيم أحمد محمود القوصي"، اللذين قال إنهما شجعا على شن هجمات على الولايات المتحدة، وفقا لما نقلته رويترز.

وكانت قيادة المركزية للجيش الأمريكي قد نشرت، في 11 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بيانا من الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، عبر حسابها الموثق على "تويتر"، أوضح فيه أن "إبراهيم العسيري"، الملقب بصانع "قنبلة الملابس الداخلية" لتنظيم القاعدة، قتل قبل عامين في عملية أمريكية لمكافحة الإرهاب في اليمن".

واتهم البيان "العسيري" بـ"إعداد عبوة ناسفة يُراد استخدامها ضد طائرة ركاب في عام 2012، والجهاز المستخدم في محاولة اغتيال ولي العهد السعودي السابق"، الأمير "محمد بن نايف"، الذي كان آنذاك يشغل منصب وزير داخلية المملكة العربية السعودية، وأصيب إصابات طفيفة في الهجوم.

وتسبب موت "العسيري" في إعاقة تنظيم القاعدة بشكل كبير في شبه الجزيرة العربية، وفق البيان، الذي لم يكشف أي تفاصيل عن عملية قتله.

 

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

تنظيم القاعدة دونالد ترامب