مصر.. حريق بطائرة أوكرانية في مطار شرم الشيخ (فيديو)

الأحد 10 نوفمبر 2019 02:46 ص

شب حريق في طائرة ركاب أوكرانية، خلال هبوطها بمطار شرم الشيخ، جنوبي سيناء، في مصر، لكن سلطات المطار نجحت في السيطرة عليه، دون وقوع خسائر في الأرواح، مما دعا وزير الطيران المدني في البلاد إلى توجيه الشكر لهم.

وبحسب ما أعلنته الصفحة الرسمية لوزارة الطيران المدني عبر "فيسبوك"، فقد اشتعلت النيران في أحد إطارات الطائرة التابعة لشركة "سكاي أب" الأوكرانية بعد هبوطها بمطار شرم الشيخ، نتيجة تسرب زيت الهيدروليك على إطارات الطائرة، ما تسبب في اشتعال النيران بالإطار نتيجة لسخونته.

وأوضح بيان الوزارة أن فريق عمل شركة "مصر للطيران" للخدمات الأرضية، بالتعاون مع رجال الحماية والإنقاذ وطاقم الطوارئ في المطار، تمكنوا على الفور من إخماد الحريق والسيطرة على الموقف قبل امتداده لباقى أجزاء الطائرة، كما تم إخلاء الركاب الموجودين على متن الطائرة واتباع كل إجراءات الحماية المدنية للحفاظ على سلامتهم.

وأضاف البيان أن قائد الطائرة الأوكرانية أشاد بطاقم الخدمات الأرضية وفريق الطوارئ بمطار شرم الشيخ على "الأداء الاحترافي في التعامل مع الحريق من حيث سرعة الاستجابة والدعم السريع في إطفاء الحريق وإخلاء الركاب، دون أي خسائر في الأرواح".

ونشرت وسائل إعلام مصرية مقطع فيديو للحظة اشتعال النيران في الطائرة.

وشددت السلطات المصرية من تدابير الأمن والسلامة بمطار شرم الشيخ، بعد كارثة تفجير طائرة الركاب الروسية فوق سيناء، بعد إقلاعها بقليل من المطار، بعد أن تم وضع قنبلة على متنها بينما كانت ترابض فيه، مما تسبب بمقتل أكثر من 200 شخص، وأغضب روسيا ودفعها إلى إلغاء الرحلات السياحية إلى مصر.

  كلمات مفتاحية

مطار شرم الشيخ

كارثة جديدة بمصر.. 6 قتلى و15 مصابا في انفجار خط بترول

سحب بيان حول حريق في محطة إماراتية عملاقة للطاقة

حريق بمحرك طائرة بحرينية أثناء هبوطها في مطار الكويت

بيرو.. قتيلان إثر اصطدام طائرة بعربة إطفاء أثناء إقلاعها (فيديو)