رسالة من أمير الكويت للعاهل السعودي

الأحد 10 نوفمبر 2019 01:48 م

تسلم العاهل السعودي، الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، الأحد، رسالة من أمير الكويت الشيخ "صباح الأحمد الجابر الصباح".

وقام بتسليم الرسالة، وزير الخارجية الكويتي الشيخ "صباح خالد الحمد الصباح"، خلال استقبال الملك "سلمان" له اليوم.

ووصل "الصباح" إلى الرياض اليوم، وكان في استقباله بمطار "الملك خالد" الدولي وزير الخارجية السعودي الأمير "فيصل بن فرحان بن عبدالله، ووكيل وزارة الخارجية السعودية لشؤون المراسم "عزام القين"، وسفير الكويت لدى المملكة الشيخ "علي خالد الجابر الصباح"، ومندوب عن المراسم الملكية.

وجاءت الرسالة بعد تصريحات لأمير الكويت نهاية الشهر الماضي تتعلق بالأزمة الخليجية التي قال إنها يجب أن تنتهي "فورا"، حيث أكد خلال خطاب في مجلس الأمة، أنه "لم يعد مقبولا ولا محتملا استمرار الخلاف الخليجي بين أشقائنا في دول مجلس التعاون".

وأضاف: "علينا على المستوى العربي أن نتجاوز خلافاتنا وأن نضع المصالح العليا لأمتنا فوق كل اعتبار، وهي مسؤولية تاريخية سيحاسبنا عليها المولى قبل التاريخ وعلينا أن نأخذ العبرة من حولنا".

وحاولت الكويت منذ اليوم الأول لاشتعال الأزمة الخليجية وحصار قطر من قبل السعودية والإمارات والبحرين ومصر، التوسط لإنهاء الأزمة وجمع أطرافها على طاولة الحوار، إلا أن شروط رباعي الحصار حالت دون نجاحها. 

واتهمت الدول الأربع في 5 من يونيو/حزيران 2017، قطر بدعم الإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة وتؤكد أنها تتعرض لحملة تستهدف قرارها السيادي.

المصدر | الخليج الجديد + واس

  كلمات مفتاحية

حل الأزمة الخليجية وساطة أمير الكويت حصار قطر العلاقات السعودية الكويتية

أمير الكويت: استمرار الأزمة الخليجية لم يعد مقبولا