استشهاد فلسطيني برصاص إسرائيلي ومطالبة أممية بالتحقيق

الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 01:37 ص

استشهد شاب فلسطيني، وأصيب آخرون، الإثنين، برصاص الجيش الإسرائيلي، في الضفة الغربية المحتلة، مما حدا بالأمم المتحدة إلى المطالبة بتحقيق في الواقعة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن الفلسطيني "عمر هيثم البدوي" (22 عاما)، استشهد بالرصاص الحي في صدره.

وأظهر فيديو تناقله فلسطينيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لحظة إصابة "البدوي" وسط مواجهات مع قوة إسرائيلية، وإطلاق كثيف للرصاص الحي من قبل القوة.

وظهر في التسجيل المصور، شابا بيده قطعة قماش بيضاء على ما يبدو يخرج بتردد من شارع ضيق، ودوى صوت طلق ناري ثم سقط على الأرض.

وقال شهود إن مواجهات وقعت عند مدخل المخيم في شمال مدينة الخليل بين الشبان والقوات الإسرائيلية.

وقالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي، إنه تم إرسال القوات إلى مخيم العروب بحثا عن فلسطينيين كانوا قد ألقوا حجارة على سيارات وعلى طريق قريب، وإنها فتحت النار عندما جوبهت "بعدد كبير من مثيري الشغب، بعضهم كان يحمل قنابل حارقة"، حسب زعمها.

وأضافت أن واقعة القتل بالرصاص قيد التحقيق.

من جانبه، دعا منسق الأمم المتحدة الخاص للسلام في الشرق الأوسط "نيكولاي ملادينوف"، إلى فتح تحقيق بقتل الجيش الإسرائيلي لـ"البدوي".

جاء ذلك في تغريدة له عبر "تويتر"، قال فيها: "أمر صادم أن نرى تسجيلا مصورا لمقتل عمر بدوي اليوم على يد قوات الأمن الإسرائيلية... لم يشكل تهديدا لأحد".

وأضاف: "مثل هذه الأفعال يجب أن تخضع لتحقيق دقيق".

وتشهد الضفة الغربية أعمال عنف متقطعة منذ توقف محادثات سلام مع إسرائيل بوساطة أمريكية عام 2014، وهي ضمن الأراضي التي يسعى الفلسطينيون لإقامة دولتهم عليها في المستقبل.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

استشهاد رجلي شرطة جراء انفجار غربي قطاع غزة

استشهاد فلسطيني على يد جيش الاحتلال بزعم تنفيذه عملية دهس