وزيرة كويتية تستقيل لأن الإصلاح "أصبح مستحيلا"

الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 09:10 م

أعلنت وزيرة الأشغال الكويتية "جنان بوشهري"، الثلاثاء، استقالتها من منصبها عقب استجوابها في مجلس الأمة (البرلمان)، وتقديم طلب طرح الثقة فيها، معللة ذلك بأن "الإصلاح بات مستحيلا".

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" أن الوزيرة أعلنت تقديم استقالتها خلال كلمة لها في نهاية مناقشة الاستجواب الموجه لها من النائب "عمر الطبطبائي" ضمن بند الاستجوابات المدرج على جدول أعمال جلسة المجلس العادية.

وقالت "بوشهري" من على منصة الاستجواب: "أعلن استقالتي وأضعها بين يدي سمو رئيس مجلس الوزراء (جابر مبارك الحمد الصباح)"، معتبرة أن "الإصلاح بات مستحيلا".

وتابعت: "حفظت الأمانة وبرأت بقسمي وطبقت ما نص عليه الدستور في الحفاظ على مصالح الدولة وأموالها". 

وأضافت: "أشكر كل من انتصر للكويت، وليس لحساباتهم السياسية، واليوم وقفتي مع الحق ومصلحة الدولة كانت هي الثمن اللي (الذي) دفعته.. ومن هذه المنصة أعلن استقالتي؛ لأن الإصلاح أصبح مستحيلا، فالشركات أقوى ممن هم في قاعة عبدالله السالم (قاعة البرلمان)".

وفي وقت سابق اليوم، أعلن رئيس المجلس "مرزوق الغانم"، خلال الجلسة، تقدم 10 نواب بطلب طرح الثقة في الوزيرة "جنان"؛ على خلفية اتهامات لها بالتقصير في العمل والمسؤولية عن تأخير إنجاز المشاريع.

ووفقا للمادتين (102) من الدستور الكویتي و(144) من اللائحة الداخلیة لمجلس الأمة، لا یجوز للمجلس أن یصدر قراره في ھذا الطلب قبل 7 أیام من تقدیمه.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الفساد في الكويت مجلس الأمة الكويتي

مجلس الأمة يستجوب وزيرة كويتية حول «إساءة استعمال السلطة»

الحكومة الكويتية تتقدم باستقالتها لأمير البلاد