6 قتلى بينهم 3 عمداء في قصف على معسكر للجيش اليمني

الأربعاء 13 نوفمبر 2019 06:40 م

لقي 6 عسكريين يمنيين، بينهم 3 ضباط برتبة عميد، مصرعهم، وأُصيب نحو 10 آخرين، الأربعاء، في قصف صاروخي نفذته ميليشيات "الحوثي" على قاعدة عسكرية قرب مقر وزارة الدفاع اليمنية.

وجاء القصف الذي استهدف معسكر "صحن الجن" ومقر قيادات القوات المشتركة في مدينة مأرب شرقي البلاد، باستخدام صاروخين من نوع "أورغان"، سقط أحدهما عند المدخل الرئيس للمعسكر، في حين سقط الثاني قرب مبنى مقر قيادة القوات المشتركة.

وذكرت وزارة الدفاع، في بيان، أن الاستهداف "نتج عنه استشهاد ستة من أبطال القوات الحكومية بينهم الشهيد العميد الركن سعيد الشماحي، ركن تدريب العمليات المشتركة بوزارة الدفاع، والعميد الركن عبدالرقيب الصيادي، قائد المعسكر التدريبي، والعميد الركن نصر علي الصباحي، وجرح آخرين".

من جهته، أوضح مصدر عسكري لقناة "العربية" السعودية، أن القصف الصاروخي تزامن مع تحليق طائرتين مسيرتين للحوثيين شوهدتا في سماء المنطقة المستهدفة.

ووقع قصف صاروخي سابق أواخر الشهر الماضي، على مقر وزارة الدفاع اليمنية المؤقت في محافظة مأرب، أثناء اجتماع وزير الدفاع مع قيادات عسكرية وقيادات في قوات التحالف العربي، دون أن تعلن أي جهة تبنيها للحادث.

يذكر أن اليمن يشهد للعام الخامس على التوالي، حربا ضروسا بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي ميليشيا "الحوثي" الذين يسيطرون على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/أيلول 2014.

ومنذ مارس/آذار 2015، يدعم التحالف السعودي الإماراتي القوات الحكومية في مواجهة الحوثيين، في حرب خلفت أزمة إنسانية حادّة هي الأسوأ في العالم، وفقا للأمم المتحدة، وأدت لمقتل أكثر من 10 آلاف يمني وإصابة عشرات الآلاف.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قصف حوثي القصف الحوثي قصف الحوثيين التحالف السعودي الإماراتي التحالف السعودي في اليمن

مسقط تأمل أن يقود اتفاق الرياض لتسوية الأزمة اليمنية