شاهد.. استئصال ورم بحجم كرة القدم من رقبة أمريكي

الجمعة 15 نوفمبر 2019 06:14 م

تخلص الأمريكي المسن، من ولاية نيو جيرسي "ميلتون وينجيرت"، الذي يبلغ من العمر 81 عاما، من الورم الهائل الذي كان ينمو في رقبته ويهدد حياته، إلا أن مكان الورم الدقيق جعل مهمة "الاستئصال" محفوفة بالمخاطر.

"وينجيرت" زار العديد من الأطباء لفحص الورم خلال الأشهر الستة الماضية، ولكن معظمهم كانوا قلقين بشأن ما يتطلبه الأمر لاستئصال النمو المتزايد من رقبته.

ولجأ المسن الأمريكي إلى الدكتور "نذير خان"، وهو جراح الرأس والرقبة في مستشفى "Mount Sinai"، وأقنعه أن ذلك ممكن، وأجرى الرجلان محادثة مطولة حول ما يمكن أن يحدث أثناء الجراحة، بما في ذلك المضاعفات المحتملة.

وأوضح "خان" في حديث صحفي، الجمعة، أنه "عندما تكون الحالة أكثر تعقيدا، تكون عملية تفكيري دائما: ما هو السيناريو الأفضل، ما هو السيناريو الأسوأ. وأستعد لسيناريو الحالة الأسوأ وأتمنى الأفضل".

وتكللت الجراحة التي استغرقت 7 ساعات بالنجاح. وقال "خان" إن الورم الخبيث الذي أزاله يزن ما بين 5 إلى 7 أرطال.

وأشار إلى أن المريض "سيحتاج إلى مزيد من العلاج، لذا فإن تدريبي المهني جعلني متفائلا بحذر بطريقة ما، لأنني أعلم أنه لا يزال أمامه طريقا ليشقه".

وتابع "خان": "أنا سعيد لأجله، لأنني أعلم أنه كان خائفا للغاية قبل الجراحة.. لقد كانت عملية جراحية أسرع نسبيا مما توقعنا".

المصدر | الخليج الجديد + CNN

  كلمات مفتاحية

ورم نادر ورم خبيث ورم

أخطر أمراض الهاتف المحمول.. هل أنت مصاب بـ"النوموفوبيا"؟

دراسة: لاعبو كرة القدم أكثر عرضة للوفاة بأمراض عصبية