خامنئي للسعودية: أمريكا تنهب أموالكم وتكن لكم العداء

السبت 16 نوفمبر 2019 01:55 م

دعا المرشد الأعلى للثورة الإيرانية "علي خامنئي" السعوديين إلى إدراك حقيقة أن الولايات المتحدة تقوم بنهب أموال المملكة بشكل صارخ، مشددا على أن هذا يعد عداءً صريحا لهم.

جاء ذلك في كلمة ألقاها "خامنئي"، الجمعة، خلال استقباله رؤساء السلطات الـ3 في إيران ومجموعة من المسؤولين إضافة إلى المشاركين في مؤتمر الوحدة الإسلامية في طهران.

وشدد "خامنئي" على أن "أمريكا ليست عدوة فقط لبلاده وإنما لكافة دول العالم الإسلامي ومنها فلسطين وكذلك شعوب غرب آسيا وشمال إفريقيا"، حسب وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا).

وزاد: "هم (الأمريكان) يقولون صراحة إن السعوديين لا يملكون سوى المال فيجب أن نذهب وننهبهم، هذا عداء صريح مع بلد وشعب وعلى السعوديين أن يتفهموا هذه الحقيقة وما هو واجبهم أمام كل هذه الإهانات".

المرشد الإيراني اعتبر أن "سبب عداء الولايات المتحدة هو الهوية الإسلامية لتلك البلدان"، مضيفا أن الأمريكيين "يعارضون مفاهيم الإسلام ومعانيه، وهم أشد أعداء الجمهورية الإسلامية".

وأردف: "هل يوجد عداء أكبر من هذا؟ إنه عداء واضح للبلد والشعب. فليدرك المسؤولون السعوديون حقيقة هذا العداء وما مسؤولية الإنسان الشريف أمامه، وليدركوا مسؤولياتهم أمام إهانات كهذه من منطلق الغيرة العربية والشرف الإسلامي".

وشهدت العلاقات الأمريكية الإيرانية توترا وتصعيدا عسكريا في الفترة الأخيرة بعد إعلان الرئيس "دونالد ترامب" انسحاب بلاده من الاتفاق النووي الذي وقع عام 2015 مع طهران.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

على خامنئي

خامنئي يجدد رفض إيران لأي محادثات مع الولايات المتحدة