مقاتلات إسرائيل و4 دول غربية تتدرب على مواجهة إس-400

السبت 16 نوفمبر 2019 10:02 م

أجرت مقاتلات إسرائيلية وأخرى لدول غربية، معارك تدريبية ضد نظام صواريخ "إس-400" الروسي، الذي يوازي منظومة "باتريوت" الأمريكية.

ووفق موقع "بريكينج ديفينس" الأمريكي، أجرت طائرات إسرائيلية من الجيل الخامس "F-35I Adir"، المعارك التدريبية خلال المناورات الدولية "ديجل كاهول" (العلم الأزرق)، التي تجرى في (إسرائيل).

وشاركت في المناورات مقاتلات للعديد من الدول، بما في ذلك أمريكا وألمانيا وإيطاليا واليونان، وتدرب طياروهم على إجراء معارك جوية وشن غارات على مواقع الدفاع الجوي.

وشاركت في هذا العام للمرة الأولى في المناورات، مقاتلات "F-35А" التابعة لسلاح الجو الأمريكي، و"F-35I Adir" التابعة لسلاح الجو الإسرائيلي.

كما شاركت مقاتلات "F-15" و "F-16" و "Eurofighter Typhoon"، وأكثر من 1000 شخص من أطقم الطيران والكوادر الفنية والإدارية، في التدريبات التي تقام كل عامين، وبدأت للمرة الأولى عام 2013.

وبحسب الموقع، فإن المقاتلات الإسرائيلية والأمريكية والألمانية والإيطالية واليونانية، تدربت على شن غارات جوية على نظام دفاع جوي يحاكي "إس-400".

وأشار إلى أن سلاح الجو الإسرائيلي لم يواجه حتى الآن "إس-400"، ولكن "محاكاة المعركة ممارسة جيدة للحروب المستقبلية".

وجرت مناورات "العلم الأزرق" في الفترة من 3 إلى 14 نوفمبر/تشرين الثاني في قاعدة "أوفجا" الجوية الإسرائيلية، على بعد حوالي 160 كم من منطقة القتال النشطة في قطاع غزة.

 

المصدر | الخليج الجديد + سبوتنيك

  كلمات مفتاحية

المقاتلات الإسرائيلية مقاتلات إسرائيلية صواريخ إس 400 منظومة صواريخ إس 400 نظام إس-400 الصاروخي

نظام دفاعي روسي يشارك للمرة الأولى بمناورات في مصر

انفجارات قرب مطار دمشق.. وإسرائيل تعترض صواريخ مصدرها سوريا

إسرائيل لإيران: احذروا.. نحن لسنا السعودية