العربي القطري يهزم الوحدة السعودي ويتوج بالأندية الآسيوية لكرة اليد

الاثنين 18 نوفمبر 2019 10:41 ص

توج فريق العربي القطري ببطولة الأندية الآسيوية لكرة اليد، عقب فوزه في المباراة النهائية على نظيره الوحدة السعودي بنتيجة 21-19، الأحد، في ختام البطولة التي استضافتها كوريا الجنوبية والمؤهلة لبطولة العالم للأندية (سوبر جلوب).

وتمكن فريق العربي من قلب تأخره في الشوط الأول 10-11 لانتصار حاسم في الشوط الثاني، حيث تقدم 17-14 ثم حسم اللقاء لصالحه بفارق هدفين بنتيجة 21-19 بفضل تألق لاعبيه على غرار الحارس "دانيل ساريتش" حارس مرمى المنتخب القطري وأفضل حارس في قارة آسيا، وكذلك التونسي "صبحي سعيد"، بجانب لاعب الدائرة "محمد إبراهيم ووجدي سنان وأنيس الزواوي ومصطفى كراد وهاني كاخي" وغيرهم.

وبذلك كتب العربي تاريخا جديدا في سجله من خلال التتويج باللقب القاري في أول مشاركة له بالبطولة، وبعد أن نجح في الوصول إلى المباراة النهائية بجدارة، حيث تصدر المجموعة الأولى في دور المجموعات عقب فوزه على زغروس الإيراني 40-24 في الجولة الأولى، وعلى الكويت الكويتي بنتيجة 27-21 في الجولة الثانية، وعلى إس كي هاوكس الكوري (المستضيف) 32-24 في الجولة الثالثة.

وخسر أمام الشارقة الإماراتي في الجولة الرابعة 29-27 ثم تأهل العربي للنهائي، بعد فوزه على الوكرة القطري 22-19 في قبل النهائي وليتوج باللقب وليحجز مقعده في بطولة العالم بصفته بطلا للقارة الصفراء.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الوحدة السعودي كرة اليد

الدوري القطري.. السد يقسو على العربي والدحيل يعزز صدارته

الدوري القطري: الريان يعود للانتصارات والعربي يسحق أم صلال